اعلان

احتجاج.. أكياس الشيبسي الفارغة تتسبب في تعطيل خدمات البريد (فيديو)

ناشدت هيئة البريد الملكي البريطانية ، المواطنين المحتجين ضد شركات الشيبسي والرقائق بضرورة التوقف عن إرسال أكياس وعبوات الرقائق الفارغة، لأنها تستغرق وقتا طويلا ، وتحتاج إلي الفرز اليدوي ، وهو ما يتسبب في الخدمات البريدية ، وتأخير وصول الرسائل إلي أصحابها.

وكان البريطانيين المشاركين في حملة "38 درجة" ، المناهضة لمصانع الشيبسي ورقائق البطاطس والمقرمشات ، قد أرسلوا الملايين من الأكياس الفارغة ، إلي الشركات المصنعة ، عبر هيئة البريد الملكي ، مما أدي إلي حالة من الارتباك في حركة الرسائل وادي إلي تأخيرها .

وقال مسئول في هيئة البريد الملكي ، أن أكياس الشيبسي والرقائق ، لا يمكن مرورها في أجهزة الفرز الآلي ، وهو ما يتطلب حشد مئات العمال يوميا ، لفرزها يدويا ، ونحن لا نملك هذا العدد للقيام بذلك .

وكان ناشطون بيئيون بريطانيون ، قد نظموا حركة "38 درجة" الاحتجاجية ، ضد شركات الشيبسي والرقائق ومنتجاتها الضارة بالصحة ، بالإضافة إلي الأكياس المستخدمة في التعبئة، التي تضر بالبيئة وتحتاج ما بين 75 إلي 80 عاما حتي تذوب في التربة .

وكانت الشركات البريطانية ،العاملة في مجال صناعة الشيبسي ورقائق البطاطس، أنها ستعمل علي إعادة تدوير العبوات بحلول عام 2025 ، لكن المحتجين يرفضون ذلك ويؤكدون أن المخاطر المحدقة بالبيئة لا يمكن أن تنتظر حتي ذلك الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً