"الأعلى للجامعات" يستقبل وفدا من خبراء التعليم العالي بنيجيريا

اهل مصر
كتب : منى حسن

استقبل الدكتور محمد لُطيّف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات وفداً نيجيرياً من بعض المسئولين وخبراء التعليم العالي بنيجيريا، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات لبحث سُبل التعاون بين البلدين في مجال تطوير التعليم العالي.

وأعرب البروفيسور بيتر أوكيبوكولا - السكرتير التنفيذي السابق للهيئة القومية للجامعات النيجيرية ورئيس الوفد - عن بالغ سعادته بهذا اللقاء، مُشيراً إلى الروابط القوية التي تجمع بين البلدين وأهمية دعم هذه الروابط خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أن هذا التعاون سوف يضع الجميع في مكانة أفضل.

كما أشاد بالتجربة المصرية في تطوير التعليم العالي بقطاع الطب، وأكد على أنهم يسعون لدراسة هذا النموذج تمهيداً لتطبيقه مستقبليًا.

وتناول اللقاء العديد من الموضوعات التي تُشغل الأوساط العلمية حيث تحدثت وزيرة التعليم الفيدرالية السابقة البروفيسور رُقية أحمد عن أهمية التخطيط بين الوزارات المختلفة عند وضع خطط التعليم، ثم تحدث أوكيبوكولا عن نظام الساعات المعتمدة.

ووجه رئيس الوفد شكراً خاصاً للسفير المصري في نيجيريا لدعمه المستمر في دفع عجلة التعاون بين البلدين خاصة في مجال التعليم، وأكد على حماسه الشديد لتوقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات المصرية والهيئة القومية للجامعات في بلاده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً