اعلان

محافظ الجيزة: نعكف على وضع حلول جذرية لمشكلات المستثمرين بالمحافظة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : أهل مصر

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تعكف على وضع حلول جذرية لعدد من المشكلات التى تواجه بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية والاستثمارية، وذلك لتهيئة سبل النجاح اللازمة للمستثمر فى إطار الحفاظ على حقوق الدولة والتسهيل على المستثمرين.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والدكتور محسن عادل رئيس الهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحرة، لفحص المشكلات التى تواجه بعض المستثمرين ووضع محاور الحلول لها والتى تمركزت فى سرعة إنهاء التراخيص واستكمال مشروعات المرافق بالمنطقة الصناعية بأبو رواش وتخفيف الإجراءات على المستثمرين.

وأكد المحافظ أن أولوية العمل هو التيسير على المستثمرين وتحفيزهم للتوسع فى أنشتطهم الاستثمارية والتى تصب فى النهايه بمصلحة الدولة، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاء موسع مع بعض المستثمرين، بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، للوقوف على المشكلات التى تواجهم وحلها على الفور.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن وزارة التجارة والصناعة قامت بالعديد من الإصلاحات التشريعية والإجرائية لتحسين مناخ الاستثمار بشكل عام والصناعي على وجه الخصوص مشيراً انه تم اصدار قانون تبسيط إجراءات استخراج التراخيص الصناعية والذي اختصر زمن استخراج التراخيص الصناعية من 634 يوما لتكون 7 ايام فقط بنظام الإخطار للمشروعات قليلة المخاطر و 30 يوما للمشروعات عالية المخاطر.

كما أكد الدكتور محسن عادل، أن إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين تمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار، مشيرًا إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثماري قوي لضخ استثمارات جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها