اعلان

وزير خارجية إيران يلتقى نظيريه القطري والعماني

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
كتب : وكالات

وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، أمس الخميس، في نيويورك، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وبحث الوزيران مختلف القضايا الثنائية والإقليمية وسائر المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتابعت الوكالة أن ظريف التقى أيضا مع يوسف بن علوي، وزير الشئون الخارجية لسلطنة عمان، وتناقش الوزيران فى مختلف القضايا الثنائية والإقليمية وسائر المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويذكر ووصول وزير خارجية إيران، مساء الأحد، إلى نيويورك برفقة رئيس الجمهورية حسن روحاني، للمشاركة في الدورة الـ73 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة.

ونشير إلى قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر في 5 يونيو الماضي، وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وأتهمها الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني، مطالبين قطر بقطع علاقتها مع إيران، لكن قطر تقول إن إيران "دولة شريفة"، مؤكدة إن الدول الأربع تتمتع بعلاقات أكبر منها مع إيران وتشير دائما إلى الإمارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً