اعلان

علاج خشونة الركبة فى البيت .. "الكوارع" أسرع طريقة

علاج خشونة الركبة

يعانى من خشونة الركبة والألم المصاحب لها العديد، فضلا عن المشكلات التى تحدث على المدى البعيد نتيجة الإهمال فى علاج خشونة الركبة، وتعرف خشونة الركبة بآلم المفاصل حيث أن خشونة الركبة تعنى تحلل الغضروف، ويحدث نتيجة احتكاك العظمتين ببعضهم البعض، ولأن الأمر لايتطلب فى البداية استشارة الطبيب ويستطيع الأشخاص علاج نفسهم فى المنزل بطرق بسيطة ومأكولات تساعد على تقوية العضلات و التخلص من المشاكل المرتبطة بخشونة الركبة كطب بديل من البيت.

علاج خشونة الركبة

هناك العديد من المأكولات والمشروبات والتمارين الرياضية التى تساعد على الحفاظ على غضاريف الركبة، والوقاية من خشونة الركبة وتقوية الغضلات والغضاريف قبل أن يصل الأمر إلى الإصابة بخشونة الركبة.

الكوارع 

تعد الكوارع من المأكولات التى تساهم تقوية العضلات فهى غنية بكميات كبيرة من الغضاريف وبها عروق مواد زلالية وغضاريف حيوانية كثير، لذلك يطلق عليها "اللحوم الغنبية بالغضاريف وعن تناولها تعطى فوائد كثيرة لصحة الإنسان وتعتبر علاج خشونة الركبة بشكل فعال.

التمارين الرياضية

تساهم التمارين الرياضية بشكل كبير فى علاج خشونة الركبة وتقوية عضلات الفخد الرباعية والتى تخفف ألم الركبتين، كما أن ممارسة الرياضة لها أهمية كبيرة فى دعم الجسم وتقوية المفاصل.

نظام غذائي

عندما يتبع الإنسان نظام غذائي صحى يحافظ على وزنه يخفف الضغط على الركبتين، كما أن معظم من يعانون من ألم المفاصل وخشونة الركبة من الأشخاص الذين أوزنهم زائدة وتحمل على المفاصل مما يؤدى إلى الإصابة بالتهاب المفاصل.

اقرأ أيضًا.. احترس.. عادات تدمر صحة العين.. تعرف على طرق الوقاية

الجلوس بطريقة صحيحة

لابد من الانتباه إلى وضعية الجلوس وتجنب الجلوس الخاطئ الذى يؤدي التحمل على الركبة حيث أن ينصح بعدم الجلوس على الكراسى المنخفضة أوعلى الأرض ويفضل الجلوس على وسادة ولكن مع وضعها بصورة صحيحة حيث أن وضع وسادة تحت الركبتين يزيد الأمر سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)