المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد الحوت الأزرق.. لعبة "دوكي دوكي" تدفع الأطفال والمراهقين للانتحار

أهل مصر
أهل مصر

بعد أشهر قليلة من كارثة لعبة "الحوت الأزرق "، التي تسبب في انتحار عدد من الاطفال والمراهقين ، في عدة دول من بينها مصر ، حذر العلماء من لعبة جديدة تحمل اسم "دوكي دوكي" ، تتسبب في إصابة الاطفال بالاكتئاب وتدفعهم إلي الانتحار.

وحذرت السلطات البريطانية أولياء الأمور ، من لعبة "دوكي دوكي" التي انتشرت علي نطاق واسع ، وأكدت أنها لعبة سوداوية تسببت في إصابة عشرات الاطفال والمراهقين بالاكتئاب ، وهو الخطوة الأولي في طريق الانتحار .

و لعبة "دوكي دوكي" علي شكل تطبيق الكتروني ، انتشر بين المراهقين والأطفال ، ورغم شكلها "المبهج" إلا أنها سرعان ما تأخذ طابع سوداوي ، يدفع المراهقين للاكتئاب ومن ثم الانتحار.

وخلال مراحل لعبة دوكي دوكي ، تتحدث شخصياتها عن إصابتها بالاكتئاب ورغبتها في الانتحار، وبعد ذلك تظهر اللعبة صور هذه الشخصيات بعد إقدامها على الانتحار بالفعل.

وأكد عدد من أولياء الأمور البريطانيين إن أبناءهم أقدموا على الانتحار بالفعل بعد أن حملوا لعبة دوكي دوكي على هواتفهم، وقالت احدي الأمهات أن ابنها أخبرها أنه مكتئب و أصبح يخاف من اللعبة، قبل انتحاره.

وتشير أرقام المتاجر الالكترونية علي شبكة الانترنت انه تم تحميل أكثر من 5 ملايين نسخة ، من لعبة دوكي دوكي، منذ إطلاقها في سبتمبر 2017.

إقرأ أيضاً
اعلان