اعلان

حصاد «أهل مصر».. «تيران وصنافير» على مائدة الحكومة غدًا

يشهد غدًا الأربعاء عدة قضايا هامة تخص قطاعًا جماهيريًا كبيرًا على جميع الأصعدة السياسية والاجتماعية والرياضية، لعل أبرزها بحث الحكومة لـ "قضية تيران وصنافير"، وذلك بعد حكم القضاء الإداري صباح أمس الثلاثاء ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين الجانبين المصري والسعودي الموقعة أوائل شهر إبريل الماضي.

على الصعيد السياسي

بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود

قضايا عدة على المائدة السياسية تنتظر الحكومة غدًا، أهمها حكم القضاء الإداري أمس الثلاثاء الخاص ببطلان قرار اتفاقية "الجزر" والذي أثار جدلًا واسعًا على الوسط السياسي.

اجتماع الوزراء الأسبوعي

ويرأس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء غدا الأربعاء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة الملفات الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة بالإضافة إلى متابعة جهود الحكومة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

إصدار مرسوم للوزراء باستيراد القمح

من جهة أخرى يعتزم "إسماعيل" إصدار مرسوم غداً، بتوجيه إدارة الحجر الزراعي بالسماح باستيراد القمح الذي يحتوي على نسبة تصل إلى 0.05 بالمئة من فطر الـ «إرجوت».

وفيما يخص وزارة الطيران قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إنه من المقرر أن يتم تسليم شهادات الوفاة الخاصة بضحايا الطائرة المصرية المنكوبة خلال الغد الأربعاء، بحد أقصى.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي عقد بمقر وزارة الطيران المدني حول توقيع عقود تعاون بين شركة فالكون لتأمين المطارات وشركة ريستراتا البريطانية، أن مبلغ التامين الذي تم الإعلان عنه والذي قدر بـ 25 ألف دلاور لكل ضحايا هو مبلغ تأمين مبدئي فقط، وأن الأهالي من حقهم استلام هذه الدفعة فور الانتهاء من إعلان الوراثة الخاص بكل أسرة.

على الصعيد الرياضي

الإسماعيلي في معسكر مغلق

يدخل لاعبو الإسماعيلي معسكرا مغلقا اعتبارا من الغد بفندق النادي، استعداداً لمواجهة الأهلي الجمعة المقبلة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 32 للدوري.

الأهلي يعود للتدريبات

كما يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته في العاشرة من مساء غد، الأربعاء، بعد الراحة التي حصل عليها، اليوم الثلاثاء، تجنبًا للإرهاق ومن أجل الاستعداد لمواجهة الإسماعيلي يوم الجمعة المقبل في الأسبوع الـ 32 من مسابقة الدوري.

وعلى الصعيد الفني

تامر هجرس ضحية رامز جلال

يستضيف الفنان رامز جلال، في برنامجه "رامز بيلعب بالنار"، على قناة "mbc مصر"، غدًا، النجم تامر هجرس، في حلقة جديدة من البرنامج، حيث يواصل رامز جلال مقالبه ومغامراته.

على الصعيد القضائي

ثالث جلسات محاكمة أبو إسماعيل

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة برئاسة المستشار سعيد الصياد، غدا، ثالث جلسات محاكمة القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين في قضية حصار محكمة مدينة نصر التي وقعت أحداثها في عام 2012.

أخبار متفرقة

الصحفيين يناقش قانون الأعلى للصحافة

يجتمع مجلس نقابة الصحفيين مساء غدا الأربعاء لمناقشة مقترح القانون الذي تقدم به النائب مصطفى بكري لإعادة تشكيل المجلس

الأعلى للصحافة.

وقال يحي قلاش نقيب الصحفيين، في تصريح صحفي له اليوم، أنه سيتم اعتماد نتيجة القيد لجدول تحت التمرين خلال الاجتماع، كما سيتم مناقشة آخر التطورات بشأن القانون الموحد للصحافة والإعلام.

جامعة القارة تقيم حفل سحور

كما تقيم جامعة القاهرة، سحور خاص بالطلاب داخل الجامعة غدًا الأربعاء، بحضور لفيف من الوزراء والشخصيات العامة.

من المقرر أن تشهد الجامعة غدًا مهرجان رمضاني فني لفرق التنورة وفرقة المولد والألعاب الشعبية وغناء مواهب الجامعة والطفل أحمد السيسي وإنشاد ديني، أمام الباب الجمهوري للقبة"، بحضور لفيف من الوزراء الحاليين والسابقين وشخصيات عامة وصحفيين وكتاب وفنانين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً