اعلان

علشان تبقى في الأمان.. خطوات حماية حسابك على فيس بوك من الاختراق

كتب :

كشفت صحيفة"وول ستريت جورنال" طرق هامة للمستخدمين لحماية حساباتهم على فيس بوك من الاختراق، والتأكد إذا سرقت البيانات أم لا، والخطوات هي أن يدخل المستخدم إلى قسم الإعدادات، ثم يتعين عليه أن يقصد خانة "أمان وتسجيل"، ثم يرى الأجهزة التى فتحت منه الحسابات، وإذا وجد جهازًا غريبًا قد فتح حسابه بوسعه أن ينهي الاتصال بجميع الأجهزة. ثم تغيير كلمة المرور والحرص على أن تكون قوية من عدة أحرف وأرقام ورموز حتى تصعب قرصنتها.

وطالبت الصحيفة المستخدمين بأن يفعلوا خاصية التنبيه. ولدى تشغيل هذه الميزة ستقوم منصة التواصل الاجتماعي بإخبارك متى ما حاول جهاز جديد أن يتصل بهاتفك، ولن يستطيع الدخول فعليًّا إلا بعد إعطاء موافقتك".

وكان ملايين المستخدمين قد فوجئوا بأنهم مطالبون مرة أخرى بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، من أجل دخول حساباتهم في "فيسبوك".

وكتب مؤسس "فيسبوك" ومديره التنفيذي مارك زوكربيرج على حسابه في الموقع: "نواجه هجمات ثابتة من أشخاص يريدون الاستيلاء على حسابات أو سرقة معلومات حول العالم، فيما أشعر بالسعادة أننا اكتشفنا ذلك، وأصلحنا نقطة الضعف وقمنا بتأمين الحسابات التي ربما كانت في خطر. الحقيقة أننا نحتاج لمواصلة تطوير أدوات جديدة لمنع حدوث ذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً