اعلان

4 خطوات لتجنب الإصابات أثناء العلاقة الجنسية

كتب :

تلبي العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة الاحتياجات العاطفية والجنسية، إلا أنك قد تتسبب ببعض الأضرار والإصابات المزعجة لشريكتك أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

فالإصابات والأضرار واردة الحدوث أيضاً في العلاقة الجنسية، لذا نكشف لك أهم تلك الإصابات وطرق تلافيها؛ حتى لا تتحول العلاقة الجنسية إلى كابوس مزعج بالنسبة لىشريكتك.

1- انتبه إلى لحيتك 

قد لا يبدو الأمر مهماً بالنسبة إليك، ولكن قد تسبب اللحية في حدوث الكثير من الالتهابات لجلد شريكتك إذا كانت تتمتع ببشرة حساسة، لذلك إذا أردت تجنب هذا الأمر ليس أمامك سوى خيارين أولهما أن تتأكد من أنك قمت بحلاقة شعر لحيتك جيداً قبل ممارسة الجنس. 

أما الخيار الثاني فهو ترك شعر لحيتك حتى يصبح طويلاً وناعمًا، حتى يصبح ملمس وجهك ناعماً ومقبولاً بالنسبة إلى شريكتك أثناء تبادل القبلات أو ممارسة الجنس الفموي.

2- أشعر بما تشعر به

عليك أن تدرك عناء بعض الأوضاع الجنسية التي تتسبب بالأوجاع الرهيبة بالنسبة إلى المرأة، وذلك بسبب زاوية دخول العضو الذكري داخل المهبل أو بسبب تشنج عضلات الجهاز التناسلي للمرأة نتيجة التوتر أو الافتقار إلى اللياقة البدنية التي قد يتطلبها الوضع الجنسي الذي يفضله الزوج. 

ولتلافي هذه المشكلة قم بتغيير الوضع الجنسي باستمرار، واجعل عملية الاتصال الجنسي يتخللها بعض فترات الراحة؛ حتى تلتقط زوجتك أنفاسها وتقوم بتعديل وضعيتها، وأخيراً حاول أن تقلل من قوة الدفع لجسمك أثناء عملية الإيلاج. 

3- الكدمات

قد تبدو تجربة الأوضاع الجنسية العنيفة التي تعتمد على الاحتكاك العنيف بين العضو الذكري والمهبل، أمراً ممتعاً للمتزوجين حديثاً من الشباب بسبب شعور الطرفين بأقصى حدود المتعة الجنسية.

ولكن بالنسبة لمن هم في الأربعينيات من العمر قد تتسبب هذه الأوضاع بكدمات شديدة في عنق الرحم بالنسبة إلى الزوجة بسبب حساسية الأنسجة المكونة لعضلات الرحم في هذه السن.

لذلك عليك أن تختار الأوضاع الجنسية التي تتوافق مع العمر والحالية الصحية لك ولزوجتك. 

4- إصابات الرقبة 

يميل بعض الرجال والنساء إلى ممارسة الجنس العنيف الذي يقوم فيه الرجال بسحب شعور زوجاتهن إلى الخلف أثناء الاتصال الجنسي، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يضفي الكثير من الإثارة والمتعة إلى العلاقة الجنسية عليك الحذر عند استخدام هذه الطرق؛ حتى لا تتسبب بمشاكل في فقرات الرقبة لزوجتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً