اعلان

رئيس الفيفا: أراهن على إفريقيا دائما.. ومشاريع مستقبلية لتطوير الكرة

رئيس الإتحاد الدولي إنفانتينو

يرى رئيس الإتحاد الدولي إنفينتينو أن تطوير الرياضة في القارة الإفريقية مهم جدا، من أجل مستقبل كرة القدم، وذلك عن طريق زبادة الإستثمارات في كرة القدم، لتضيق الفجوة مع الكرة الأوروبية، وجاء ذلك خلال كلمته في فاعليات الجمعية العمومية للأتحاد الأفريقي في مدينة شرم الشيخ .

وأوضح انفانتينو" اشكر السادة الحضور، وأشكر رئيس الاتحاد المغربي الذي تحدث باسم القارة الإفريقية، اشكركم لدعمكم وهذا يعني لي الكثير، لأنه من قبل انتخابي وقد قلت ذلك انني قد وضعت كل المطلوب لكي أؤكد ان المستقبل سيكون إفريقيا ".

وزاد قائلا " كأس العالم الأخير كان ناجحا بكل المقاييس، فهو الأفضل في التاريخ، روسيا رحبت بالجميع، فيفا دائما ينظر للنتائج وكيف يمكن أن نحسن من أنفسنا، وانظروا لكرواتيا كيف تأهلت للنهائي، هذه رسالة لإفريقيا ".

وتابع " اراهن على افريقيا دائما، فهي قارة الموهبة، وهذا التزام لما قولته في الماضي ولن يتوقف الأمر عند ذلك بل سيكون هناك مشاريع مستقبلية لتطوير كرة القدم عامة وافريقيا بشكل خاص ".

إقرأ أيضا : "الجبلاية" تضع الشروط المالية للتعاقد مع شركة ملابس جديدة للمنتخب

وأتم " يوجد فجوة بين القارة الأوروبية وباقي العالم في كرة القدم، ومن أجل أن تتقدم كرة القدم، يجب أن نعمل على تقليص تلك الفجوة، والاستثمار في كرة القدم له قواعد ويبدأ من البنية التحتية وانشاء الملاعب وغرف خلع الملابس، ومساعدة الناشئين على التربية في بيئة صالحة رياضيا ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً