اعلان

لهذه الأسباب قضت المحكمة بتأجيل الحكم على بديع وجماعته في "أحداث مكتب الإرشاد"

صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد،تأجيل محاكمة،محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و12آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد"،لجلسة 7 أكتوبر للاطلاع، وإعادة المرافعة.

وكان من المقرر اليوم الحكم على المتهمين في القضية، لكن المحكمة أعادة المرافعة من جديد بعد تعديل الاتهامات الموجهة لهم، لقيامهم بالقتل العمد والشروع فيه بالاشتراك والمساعده في إمداد مجهولين بالأسلحه الناريه والذخائر والمواد الحارقه مقابل مبالغ ماليه وذلك لقتل أي من المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم .

حيث قالت المحكمة أنها رأت تعديل القيد والوصف للمتهمين وتعديل الاتهامات الموجهة إليهم طبقا للمادة 308 من قانون الإجراءات الجنائية وبناء عليه وجب التنبيه على الدفاع بالاستعداد لإعادة المرافعة بناء على القيد والوصف الجديد.

ويحاكم في القضية محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان، ونائبه محمد خيرت الشاطر، ومحمد رشاد البيومي، والدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور أسامه ياسين وزير الشباب السابق، والدكتور محمد البلتاجي القيادي بالجماعة، وأمين عام الحزب بالقاهرة، والقيادي عصام العريان، والمهندس أيمن هدهد المستشار الأمني للرئيس الأسبق، وأحمد شوشة، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود الزناتي، ورضا فهمي، والسيد محمود عفت، ومهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق "متوفي" .

وحضر المتهمون تحت حراسة أمنية مشددة ومثلوا في قفص الاتهام كما حضرت هيئة الدفاع عن المتهمين، كما حضر أهالى وذوى المتهمين داخل القاعة.

داخل قفص الاتهام ظهر عصام العريان للمرة الثانية بزيه الأحمر، وظهر أيضا محمد البلتاجي للمرة الثالثة، وأسامة ياسين بالبدلة الحمراء لحصولهم على حكم بالاعدام في "قضية رابعة".

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وحضور محمد عبيد وكيل نيابة حوادث جنوب القاهره بسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد الجمل.

اقرا ايضا .. تأجيل محاكمة "بديع" و12 آخرين في "أحداث مكتب الإرشاد" لـ7 أكتوبر

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي