اعلان

"الترعة المرة" تغضب أهالي "نجع العبارة".. الأفاعي والعقارب تهاجم القرية

استغاث أهالي منطقة العبارة التابعة لجزيرة شطورة، وقرية عرب بخواج بطها شمال محافظة سوهاج، من الحيوانات الضالة التى تخرج من مصرف الترعة المرة، مما يهدد حياة أبنائهم.

لم يقم المسئولون منذ سنوات عدة، بتطهير المصرف الذى امتلأ بالحشائش التى يصل طولها إلى 4 أمتار وأكثر، مما جعله مسكنًا ملائمًا للعقارب والأفاعي الكبيرة، بالإضافة إلى حيوان "الورن" الذى يخرج فى وضح النهار يسير على حافة المصرف، مما يخيف الأطفال وقد يلحق بهم أذى إذا تمكن من الاقتراب منهم، وأيضا يُلحق الضرر بالحيوانات التى تقترب من المصرف فى الحقول المجاورة له.

يقول "سالم محمود"، أحد سكان المنطقة: "المصرف كان قبل 7 سنوات نظيفا ولا يسكنه أي حيوان ضال، ولكن الآن حدث ولا حرج، وكنا نصطاد فيه بالقوارب ولكن الآن بسبب نقص الماء نوعًا ما به، وامتلائه بالحشائش، لا يمكن للمراكب السير فيه، مما أثر على عمل الكثير منهم فى مهنة الصيد".

أما "زياد السيد" ويقطن على المصرف مباشرة، حيث لا تفصله عنه سوى الطريق التى يبلغ عرضها 6 أمتار، فكشف أنه يعانى من زحف الأفاعي والورن والثعابين الصغيرة إلى منزله، خاصة فى فصل الصيف، وأيضًا قيام بعض الأهالي بإلقاء الطوب والدبش ومخلفات المباني والحقول الزراعية به، بالإضافة إلى بعض الحيوانات النافقة، مما يؤثر كثيرا على انتشار روائح كريهة وانتشار الأمراض التى قد تلحق الضرر بالكبار والصغار، خاصة أن المصرف يصب فى نهر النيل.

ويطالب أهالي المنطقة المسئولين، بتطهير هذا المصرف الذى لم يتم تطهيره إلا مرتين من قبل، اخرها عام 2011، رحمة بالأطفال الصغار الذين يمكن ان يصابوا بأذى مقابل الإهمال فى تطهير المصرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة