كوريا الشمالية: لن نتخلى عن السلاح النووى

ري يونغ هو وزير خارجية كوريا الشمالية
كتب :

قال ري يونغ هو وزير خارجية كوريا الشمالية، إن بلاده لن تتخلى عن السلاح النووى فى حال استمرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات عليها لكون موقف واشنطن يعتمد على تدابير قاسية بحسب رأيه.

وأضاف وزير خارجية كوريا الشمالية أن التصور بأن العقوبات يمكن أن تركع بلاده هو حلم بعيد المنال يراود الناس الذين يجهلوننا.

قال الخبير في الشؤون الآسيوية، الدكتور وائل عواد: إن هذا الموقف هو موقف ثابت من الولايات المتحدة التي مازالت متمسكة بفرض العقوبات على كوريا الشمالية برغم الحديث حول إتفاق لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي.

وتوقع التوصل إلى إتفاق يمكن تطبيقة بالفعل لو إبتعدت أمريكا عن التعنت تجاه كوريا الشمالية فيما يخص نزع الأسلحة النووية.

من جانبه أوضح الكاتب والمحلل السياسي، ماك شرقاوي، أنه بعد قمة سنغافورة والإتفاق بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، تم عمل مذكرات تفاهم بين الجانبين، لكن تلكأ النظام في كوريا الشمالية في نزع سلاحه النووي هو الذي أثار القلق، حيث هدمت كوريا الشمالية منصة قديمة لإطلاق الصواريخ لم يكن لها قيمة في البرنامج النووي.

وقال إن المنصة التي تم تدميرها في كوريا الشمالية تهالكت تماما مع إظهار صور الأقمار الصناعية بتجديد كوريا الشمالية لأسلحتها النووية وإضافه تحسينات عليها لذلك تنبهت الولايات المتحده لهذا الأمر واستمرت في عقوباتها على كوريا الشمالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه