اعلان
اعلان

وزير التعليم: "ضفرنا الحصص حول محاور دون النظر للمسميات القديمة"

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، إن الجميع يدرك الآن أهمية التعليم، لاسيما أن الوزارة تقوم بشىء صعب للغاية، حيث تحاول تغيير فلسفة إدارة بناء المناهج، فى نفس الوقت الذى يستخدم فيه الناس المسميات القديمة ولكن هذا الأمر متوقع.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "mbc مصر" أنه لا توجد مدرسة بها حصة للعلوم وأخرى للرياضيات مثلما كان يحدث، بل هناك مادة متعددة التخصصات تقوم على أربعة محاور تتحدث عن موضوع بطريقة عرضية فى كل الحصص "ضفرنا الحصص حوالين محاور دون النظر غلى المسميات القديمة".

وأوضح "شوقى" أن المحور الأول يمسة "من أكون"، ويسعى إلى تعريف الطالب بأهله وتاريخه دون تحديد الحصة، والمحوار الثلاث الباقية هى: " العالم من حولى، كيف يعمل العالم، التواصل مع الآخرين".

وأشار وزير التعليم إلى أن المواد تدرس على بعضها فى الإنجليزى بالمدارس التجريبية والخاصة، كما أنها "مكتوبة لواحد لغتة الأساسية إنجلش"، مؤكدًا أنه بالرغم من أن مستوى الإنجليزى هيهدد اللغة العربية تم الموافقة عليه، لافتًا إلى أن ناشرين الكتب الخارجية يريدون استمرار صناعة الكتب للمستوى الرفيع، للإستفادة المادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً