اعلان

انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي في البحيرة

مكافحة فيروس سي

انطلقت الحملة القومية للقضاء على فيروس سى، منذ قليل في جميع المستشفيات والوحدات الصحية بالبحيرة، لإجراء المسح الشامل للمواطنين للقضاء على فيروس سي.

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمديرية الصحية، استعدادًا للمبادرة في جميع مراكز المحافظة، والتى تم إطلاقها اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018، وحتى 30 نوفمبر 2018.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تجهيز كافة قرى ومراكز البحيرة، للعمل بالتزامن مع انطلاق فعاليات المبادرة في باقي المحافظات الأخرى، لإجراء المسح الطبى لجميع المواطنين من سن 18 سنة فأكثر من الجنسين.

وأوضح عثمان أنه تم تجهيز 1446 فريق طبي ويشتمل طبيب، ممرضه، مدخل بيانات، بالأضافة إلي 408 منشأة صحية موزعة على 16 اداره صحيه ويقدر بحوالي (3.746.420) مواطن من محافظة البحيرة، مضيفاً ان برنامج الحملة يتضمن فحوصات أخرى لاكتشاف أمراض أخرى بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن والطول.

وقال إن المديرية وضعت خطة لتوفير كافة المستلزمات الطبية والتجهيز الكامل للوصول إلى أعلى جودة في تقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة لتنفيذ الحملة وتجهيز جميع أماكن العمل وتدريب الفرق الطبية المشتركة بالمبادرة وعمل حملة اعلامية وندوات تثقيفية تحث المواطنين على الاطمئنان على أنفسهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى ان هذه المبادرة تعد أكبر مسح شامل للقضاء على فيروس سي في مصر، لافتاً إلى ان جهاز التحليل السريع المستخدم في المسح به أحدث التقنيات عالميا ، ويتم الاعداد لاستخدامه في مصر منذ ثلاثة أشهر حتى يُستخدم بصورة سليمة ودقيقة ويظهر النتيجة خلال 5 دقائق

وناشد "عثمان"، المواطنين في محافظة البحيرة الي سرعة التوجه إلى أماكن الكشف للإطمئنان على أنفسهم للقضاء على ذلك المرض فى أسرع وقت لتصبح مصر خالية من هذا المرض خلال عام 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض