اعلان

ماجد القمري: جامعة "باسكتلندا" نموذج للتميز في البحث العلمي (فيديو)

بحث الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، المشروع المشترك بين جامعة كفر الشيخ، وجامعة واستيرلينج باسكتلندا، والذي يعمل في مجال الإستزراع السمكي وتطوير أسماك البلطي داخل محافظة كفر الشيخ.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن التميز في البحث العلمي أصبح المحرك الأساسي لبناء اقتصاديات الدول والتحول نحو الإقتصاد المعرفي، وهنيئاً لمن قام علي هذا المشروع من الجانب المصري والجانب الإسكتلندي، ونتمني الإستمرار والتعاون في مشاريع مستقبليه تليق بجامعة كفر الشيخ وجامعة اسكتلندا.

وقال القمري في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن هذا المشروع نموذج للتميز في البحث العلمي للتطبيق، كما أن مخرجات هذا المشروع تعمل على زيادة انتاجية وجودة الأسماك في المزارع السمكية في محافظة كفر الشيخ، وايضاً له انعكاسات إيجابية.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن التعاون بين الجامعتين في دراسة هذا المشروع كان يحتزي به ونموذج لتكامل، والتعاون العلمي المشترك لتحقيق التنمية في محافظة كفر الشيخ وجمهورية مصر العربية.

يذكر أن الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، قد استقبل في أغسطس الماضي، وليام ليشن، عضو هيئة التدريس بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة ‏إستيرلينج باسكتلندا، وذلك لمتابعة مخرجات المشروع العلمي المشترك بين الجامعتين وتعظيم الاستفادة من تلك المخرجات فى مجال تشخيص أمراض أسماك البلطى والحد ‏من تأثيرها أو إنتشارها فى مزارع الأسماك، بناءاً على اتفاقية التعاون العلمي المشترك مع جامعة استرلينج البريطانية بمشروع الوقاية السلوكية لتعزيز صحة الاسماك والتكثيف المستدام لأسماك البلطي المصرية، الذي أوشك على الانتهاء، كما تم مناقشة العمل في إعداد مشروع جديد بين الجامعتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها