اعلان

رئيس جامعة القاهرة: عندما أشعر بالضيق أذهب للمسرح أو السينما

الدكتور محمد الخشت
كتب : منى حسن

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن المسرح له دلالة ومعنى، وتأثير في الروح، مشيرا إلى إيمانه الشديد بالمسرح، وطلب التركيز على كل الفنون بالجامعة وعلى رأسها المسرح.

جاء ذلك خلال كلمته، قبل قليل، بفعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب وجامعة القاهرة وجمعية فنانين مصريين ،بقاعة الاحتفاليات الكبرى بجامعة القاهرة.

وأشار الخشت،إلى أن الفن لا يتبع سياسة الأغلبية، فالفن له رسالة سامية، وتعبر عن الجميع، مشيرا إلى أن أول مؤلفاته كانت في السنة الدراسية الأولى له في الجامعة.

وتابع: "علاقتي بالمسرح علاقة متزوج وليس مبدعاً، و عندما أشعر بأي ضيق، إما أن أصلي أو اتجه للمسرح، أو السينما".

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني ثم عرض فقرة فنية بعنوان "خروج النهار"، بحضور الحفل الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والفنان يحيى الفخراني، حيث تحمل الدورة اسمه.

يشارك في فعالياته 14 دولة عربية وأجنبية، هي: مصر، تونس، السعودية، لبنان، المغرب، العراق، سلطنة عمان، الكويت، الأردن، اليمن، المكسيك، أوكرانيا، كندا، استراليا، وتستمر فعالياته حتى 7 أكتوبر وتحتضنها جامعات القاهرة والمنوفية والبريطانية، والمركز الأوليمبي، أكاديمية طيبة، قاعة صلاح جاهين، ومسرح وزارة الشباب والرياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً