اعلان

السمنة.. ماء الكزبرة للتخلص من الدهون والوزن الزائد

أهل مصر

التخلص من السمنة والدهون والوزن الزائد، يحتاج إلي تعديل ا لنظام الغذائي وأسلوب الحياة، مع الإصرار والصبر، وقليل من التضحية ببعض الأطعمة والأغذية المفضلة.

وإذا كنت لا تستطيع ذلك، يمكنك اللجوء إلي الحل المعجزة، الذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وحرق دهون البطن والفخذين بسرعة، وهو مغلي أوراق الكزبرة أو بذورها.

والكزبرة واحدة من أقدم التوابل في تاريخ البشرية، ويعود تاريخها إلي أكثر من 7 آلاف عام، حيث استخدمها القدماء في عالج الكثير من المشاكل الصحية، ومن بينها السمنة والدهون الزائدة ومشاكل الجهاز الهضمي.

وتحتوي الكزبرة علي الزيوت الأساسية وستة أنواع من الأحماض (بما في ذلك حمض الأسكوربيك ، المعروف باسم فيتامين C) بالاضافة إلي معادن الفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم ، وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين A و B و E و K ، والمركبات المضادة للاكسدة والجذور الحرة ، التي تمنحها خصائص علاجية مذهلة .

كيف تساعد الكزبرة علي التخلص من السمنة؟

تساعد الكزبرة علي تحفيز افراز الإنزيمات والعصارات الهضمية ، اللازمة لتعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي ، وهي مصدر جيد للألياف التي تساعد في تحسين الهضم و امتصاص واستيعاب المغذيات الدقيقة بشكل صحيح، مما يؤدي إلي تسريع عملية الأيض ، وحرق السعرات الحرارية وعدم تحولها إلي دهون تتركز في البطن والفخذين .

ويعمل مركب الكريستين الموجود في الكزبرة ، علي التخلص من الدهون الزائدة عن عملية التمثيل الغذائي وإخراجها مع فضلات الطعام .

إعداد مشروب الكزبرة:

1. لإعداد مشروب الكزبرة يتم نقع الأوراق أو البذور ، في وعاء من الماء وتركه حتي الصباح ، ثم تناولها علي معدة خالية يوميا .

2. يمكن عصر أوراق الكزبرة الطازجة في الخلاط، و إضافتها إلي كوب من الماء ومزجها جيدا، وتناوله في الصباح علي معدة خاليا.

3- يمكن غلي أوراق الكزبرة أو بذورها في كوبين من الماء، ثم تصفيتها وتناولها علي معدة خاوية يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة