اعلان

10 معلومات عن المرض الذى أصاب تركى آل الشيخ

صورة أرشيفية

بعد تعرض المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي، لانتكاسة صحية جديدة نتيجة الإرهاق، نقدم أبرز أسباب الشعور بالتعب والإرهاق على مدار اليوم وهى ومنها:

1- عدم تناول وجبة الإفطار، حيث تساعد وجبة الإفطار على إمداد الجسم بالطاقة التى يحتاجها، وفى فترة النوم يستهلك الجسم المواد الغذائية، ولذلك ينبغى تناول الإفطار عند الإستيقاظ من النوم.

2 -عدم تناول كمية كافية من المياه، يساعد الإكثار من تناول المياه على ترطيب الجسم، وعند نقصان الماء فيحدث حالة من عدم التركيز والإرهاق طوال اليوم.

3- تناول الكحوليات، يشعر الفرد بحالة من الإضطراب وعدم الراحة عند تناول الكحوليات، ويصاحبها حالة من الإرهاق وإضطرابات النوم.

4- ضوء الشمس، يعد غياب ضوء الشمس من العوامل المسببة للإرهاق والشعور بالتعب، ولذلك ينصح بممارسة رياضة المشى يوميا فى ضوء الشمس المعتدل.

5- سوء وضعية الجلوس، عند وضع المفاصل والعظام بشكل غير معتدل، فذلك يؤدى للشعور بمزيد من القلق والإرهاق، ولهذا ينبغى الجلوس بشكل مستقيم وبالأخص فى أوقات العمل وبذل المجهود.

6- الوجبات السريعة، تحتوى الوجبات السريعة على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات، التى تؤدى لحدوث عدم إنتظام فى معدل السكر بالدم، وتتسبب فى شعور الفرد بالقلق والإرهاق.

7- عدم أخذ القسط الكافئ من النوم، يعد النوم لفترة تقل عن 8 ساعات من أبرز مسببات القلق والإرهاق، وايضا النوم لفترات طويلة يؤدى لنفس المشكلة.

8- تناول الأدوية، يؤدى الإسراف فى تناول بعض أنواع الأدوية إلى التأثير بشكل سلبي على صحة الجسم، وشعور الفرد بحالة من التعب والإرهاق الدائم، وفى تلك الحالة ينبغى البحث عن بدائل أفضل.

9- الهاتف المحمول، يساعد النظر فى الهاتف قبل النوم مباشرة على تنشيط العقل وعدم الإستغراق فى النوم بشكل سريع، مما يجعل الفرد يشعر بحالة من التعب والإرهاق ليلا.

10- عدم ممارسة الرياضة، تساعد ممارسة الرياضة بمعدل لايقل عن 4 مرات أسبوعيا على تنشيط الجسم، حيث أن الجلوس لفترات طويلة يسبب حالة من التعب والإرهاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً