اعلان

قرارات الثلاثاء في الأعلى للإعلام.. إطلالات المستشار في الإعلام ممنوعة.. المجلس منع ظهور مرتضى منصور حتى في الصحف.. ووقف برنامج مدحت شلبي بسبب المخالفات الجسيمة.. وإنذار قناة بيراميدز بالوقف النهائي

مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك
مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك

خرج المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد احمد اليوم بالعديد من القرارات المدوية، إذ قرر المجلس منع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من الظهور في كافة وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والمطبوعة والمواقع الإلكترونية لأجل غير مسمى، كما قرر المجلس منع بث برنامج مساء براميدز للإعلامى مدحت شلبى.

وذكرت مصادر مطلعة بالمجلس أن قرار المجلس بمنع ظهور مرتضى منصور يأتي تأييدا للتوصية التي تقدمت بها لجنة الإعلام الرياضي برئاسة الناقد الرياضي والإذاعي فهمي عمر.

وقال المجلس في بيان له اليوم، إنه تم منع بث برنامج مساء براميدز للإعلامي مدحت شلبي 15 يوما ويوجه إنذارا للقناة بمنع البث للقناة حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.

كواليس القرارات

وكشف المجلس عن كواليس إصدار القرارات النارية، إذ أكد أن قراراته جاءت جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 و قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، والشكويين الواردتين إلى المجلس رقمى 317،333/2018.

كما شدد المجلس على أن القرار جاء بعد توصية لجنة ضبط الأداء الرياضي بشأن ما عرض فى برنامج مساء بيراميدز على قناة بيراميدز الفضائية بتاريخ 12 سبتمبر 2018 و 27 سبتمبر 2018.

إهانات ومخالفات جسيمة

وذكر القرار الصادر بتوقيع رئيس المجلس مكرم محمد أحمد أن برنامج مدحت شلبي تضمن إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسئولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور.

وشدد المجلس على أن برنامج "مساء بيراميدز" تضمن مخالفات جسيمة لميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة، والمعايير والضوابط الإعلامية، وموافقة المجلس الأعلى للإعلام بالتمرير وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.

وتابع المجلس: "البرنامج المذاع على القناة بتاريخ 12/ 9 و 27/9 تضمن إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية؛ حيث استضاف أحد المسئولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسئ لآخرين وللجمهور، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط والإعلامية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً