اعلان

قبل غلق باب التصويت.. تزايد الإقبال على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية

تزايد الإقبال على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكن

شهدت الساعات الأخيرة قبل غلق باب التصويت والذي من المقرر له في الخامسة مساءً من اليوم في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، اقبالًا متزايدًا من الصحفيين، للمشاركة في الانتخابات والتي تجرى على منصب رئيس النقابة و3 من أعضاء المجلس بدلا ممن انتهت مدة عضويتهم.

ويتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية 3 صحفيين هم "رزق الطرابيشي، محمد محمود وهويدا فتحي"، فيما يتنافس على مقاعد العضوية 8 أشخاص هم "إبراهيم رضوان، السيد سعيد، بسمة الشحات، تامر صلاح الدين، حسن أبو شقرة، عصام صبري، عمرو حافظ وهدى الساعات".

وتم فتح باب التسجيل في الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفي للأعضاء الساعة 11:00 صباح اليوم وينتهي الساعة 5:00 مساء، وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية وهو 50% +1 تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة وإذا لم يكتمل النصاب القانوني تؤجل الانتخابات إلى يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور 25%.

يذكر أنه في حالة عدم حصول أي مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات وذلك من الساعة 6:00 وحتى 8:00 مساء ذات اليوم، وفي حالة تساوي الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس تجرى قرعة علنية بينهم وفقا لنص المادة (38) من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970 وإذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة 5:00 يبقى الباب مفتوحا حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب.

ويشرف على الانتخابات الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، لجنة من النقابة العامة برئاسة جمال عبدالرحيم، وكل من أيمن عبدالمجيد، ومحمد كمال، وعمرو بدر، وحسين الزناتي، وتجري الانتخابات على منصب النقيب، و3 من أعضاء المجلس بدلًا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

ويتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية 3 زملاء هم "رزق الطرابيشى، ومحمد محمود، وهويدا فتحي"، بينما يتنافس على مقاعد العضوية 8 زملاء هم "إبراهيم رضوان، والسيد سعيد، وبسمة الشحات، وتامر صلاح الدين، وحسن أبوشقرة، وعصام صبرى، وعمرو حافظ، وهدى الساعاتي".

وأعلن جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات إجراءات الانتخابات، بدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة حيال الانتهاء من أعمال التصويت، وإذا لم يكتمل النصاب القانونى، تؤجل الانتخابات إلى يوم الثلاثاء المقبل، ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور 25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً