اعلان

الأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى ضبط تجار الآثار (فيديو)

الأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى ضبط تجار الآثار

واصلت الأجهزة الأمنية، بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، مساء اليوم، جهودها لضبط جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار والإتجار فيها، حيث أسفرت حملات شنتها شرطة السياحة عن ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار في محافظة سوهاج، وبحوزتهم 70 قطعة أثرية بقصد الإتجار بالقاهرة.

من خلال هذا التقرير، يرصد "أهل مصر"، جهود الأجهزة الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والتي جاءت على النحو التالي:-

ضبط تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار بسوهاج يقود لكشف أثري

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار وبالإشتراك مع وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر عقب تحريات مسبقة، من ضبط تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار يقود لكشف أثري.

وعقب تفنين الإجراءات القانونية اللازمة تبين ضبط كل من "محمد . ح . ع"، 49 عاماً، بدون عمل، و"ناصر . ش . أ" 48عاماً، مالك شركة تسويق عقارى، والمدعو"محمد . ع . ع"، 32 عاماً، بدون عمل، ومقيمين جميعاً بأخميم سوهاج، وذلك حال تواجدهم بأحد المدقات المؤدية إلى التل الآثري الكائن بدائرة قسم شرطة الكوثر، وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة قرر الثالث بإتفاقه مع الأول والثانى بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التل الآثرى وبإرشاده تم الوصول لمكان الحفر.

بمعاينة الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى آثار المنطقة أفادت بأن الحفر يمثل كشف آثري وأنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ويرجح عودته للعصر الفرعوني المتأخر، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اقرأ ايضاً..مصرع شخص في حادث تصادم سيارتين بالبدرشين

ضبط صاحب محل مشغولات ذهبية ونجله لحيازتهما 70 قطعة أثرية بقصد الإتجار

تمكن قطاع الأمن العام بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط صاحب محل مشغولات ذهبية ونجله لحيازتهما 70 قطعة أثرية بقصد الإتجار، وعقب تقتين الإجراءات القانونية اللازمة تبين ضبط منتصر. ظ. س" 43 عاماً، مالك محل مجوهرات، سبق إتهامه فى عدد 4 قضايا إتجار فى الآثار، والمدعو"ظريف. س . ف"، 78عاماً، صائغ، والد الأول، ومقيمان بالأميرية القاهرة، بحيازة بعض القطع المشتبه فى أثريتها بمسكنهما بقصد الإتجار، وبإجراء التحريات تم إستهداف المتهمان بمسكنهما وضبطهما، وبحوزتهما عدد 70 قطعة فرعونية مختلفة الأشكال والأحجام عبارة عن مجموعة من التماثيل والعملات واللوحات والأوانى والقطع الحجرية والبرونزية، وبمواجهة المتهمان اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، بالإضافة إلى ضبط عدد 3 قضايا إتجار بالآثار بمحافظتى المنيا وأسيوط.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات