اعلان

باقي من الوقت شهر.. الحق بطاقتك التموينية قبل الحذف بهذه الخطوات

البطاقة التموينية
كتب : أهل مصر

جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية مناشدتها للمواطنين لتحديث بطاقاتهم التموينية قبل انتهاء المهلة المعلنة من الوزارة والتي بموجبها سيتم حذف جميع البطاقات المشمولة على معلومات مغلوطة.

وكان وزير التموين على مصيلحي قد أعلن عن مهلة نهائية لأصحاب البطاقات التموينية لتحديث بياناتهم حتى يوم 8 نوفمبر 2018 لتتم عملية تصحيح البيانات.

ولتفادي عملية الحذف بسبب عدم تحديث البيانات بالبطاقات التموينية عليك إتباع الخطوات التالية:

- الدخول علي موقع “دعم مصر” واختيار “حدث بياناتك” من الصفحة الرئيسية

- إدخال رقم القومي البطاقة التموينية المكون من 12 رقما والرقم القومي لرب الأسرة وهي معلومات أساسية ستطلب بمجرد الدخول لصفحة التحديث

- الضغط على كلمة “دخول” تفتح معك الصفحة الخاصة ببيانات بطاقتك التموينية.

وحذرت الوزارة من أنه "لن يسمح بصرف السلع المدعومة علي البطاقات التموينية لأي مواطن يوجد أخطاء في بياناته علي الموقع بعد المهلة المحددة لذلك".

كما أشارت الوزارة إلى أنه في حالة إلغاء أي بطاقة من علي الموقع، يقدم صاحبها تظلما بأنه يستحق بطاقة تموينية، ثم تبدأ دراسة الطلب، وحين التأكد من أحقيته تقدم له بطاقة تموينية جديدة وفق الضوابط والقواعد المنظمة للبطاقات.

حذف فئات من بطاقة التموين

قررت وزارة التموين حذف 3 فئات من البطاقات التموينية،  خلال التحديث الحالي لقاعدة بيانات المستفيدين من حصص الدعم التمويني، وهم الوفيات والمسافرون بالخارج حتى عودتهم والأسماء الوهمية.

وقال اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، إنه يجري الآن تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين للدعم حتى تتحقق الاستفادة كاملة للمستحقين، معتبرًا أن الثلاث فئات المستثناة من الدعم حتى الآن يعود بالنفع على المستحقين..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط