اعلان

كده يا رضوان.. أخيرا فرنسا تعتقل ملك الهروب الكبير.. فيديو

فرنسا تعتقل ملك الهروب الكبير

أخيرا وبعد 3 أشهر من المطاردة ، نجحت قوات الأمن الفرنسية في اعتقال رجل المافيا الشهير رضوان فايد المعروف باسم "ملك الهروب الكبير " والذي يبلغ من العمر 46 عاما .

وأكدت الشرطة الفرنسية اليوم الأربعاء إنها ألقت القبض على رجل العصابات الجزائري الأصل ، رضوان فايد، بعد فراره من السجن الصيف الماضي ، وأشارت إلي أن عملية الاعتقال جرت في مدينة كروي، الواقعة في مقاطعة "واز" شمالي فرنسا.

والمعروف أن رضوان فايد يعتبر من أكثر المطلوبين لدى قوات الأمن الفرنسية، بعدما تسبب في فضحها و تشويه صورتها بسبب هروبه المتكرر ، وكان أبرزها عملية الهروب من سجن رور ضاحية "سين إي مارن" قبل ثلاثة أشهر باستخدام طائرة مروحية.

وكانت صحيفة لو فيجارو الفرنسية واسعة الانتشار ، قد كشفت تفاصيل عملية الهروب الكبير ، التي قام بها رضوان فايد ، من سجن "رو" الواقع في ضاحية "سين إي مارن" شرقي العاصمة باريس، بمساعدة 3 من رفاقه، باستخدام مروحية لكنها لم تكشف عن الطريقة التي حصل بها رضوان علي المروحية .

ونقلت لوفيجارو عن وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، أن معاوني الفايد الثلاثة كانوا أشبه بوحدة كوماندوز مدربة بشكل جيد و رجحت استخدامهم طائرات بدون طيار لمراقبة المنطقة قبل تنفيذ عملية الهروب التي تمت على طريقة أفلام هوليود السينمائية .

وهبطت المروحية في ساحة السجن في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي الفرنسي، أثناء زيارة شقيق رضوان له، حيث هبط منها شخصان مسلحان وانتظر الثالث مع قائد الهيلكوبتر، واستخدم المسلحان قنابل الدخان لتشتيت انتباه الحراس وإرباكهم قبل أن يصطحبوا رضوان معهم ، ويتركوا شقيقة الزائر داخل السجن .

وكان القضاء الفرنسي قد اصدر حكما بالسجن 25 عاما علي رضوان فايد، في ابريل الماضي بعد تورطه في مقتل شرطية عام 2010 أثناء قيامه بعملية سرقة.

وكان رضوان فايد قد تمكن من الهروب في عام 2013 ، بعد أقل من نصف ساعة من وصوله إلى سجن "سيكيدين" شمالي فرنسا خارج مدينة ليل، بعد أن قام باحتجاز أربعة من حراس السجن كرهائن واستخدمهم كدروع بشرية قبل أن يقوم بتفجير أبواب السجن ويهرب ، لكن الشرطة الفرنسية تمكنت من اعتقاله بعد 6 أسابيع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً