اعلان

مفاجأة.. ترامب ساعد والده على التهرب من الضرائب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

فجرت صحيفة نيويورك تايمز مفاجأة من العيار الثقيل، فى تحقيق أجرته حول ثروة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث أشارت إلى أن ترامب حصل على 413 مليون دولار على الأقل من دولارات الإمبراطورية العقارية التي يملكها والده، ومعظمها عن طريق التهرب الضريبي في التسعينيات.

حيث شارك الرئيس ترامب في مخططات ضريبية مريبة خلال تسعينات القرن الماضي، بما في ذلك حالات التزوير الصريح، التي زادت بشكل كبير من الثروة التي تلقاها من والديه، وذلك حسبما توصلت إليه النيويورك تايمز.

وبعد فوزه بسباق الرئاسىة اعلن ترامب بالرئاسة نفسه مليارديراً عصاميًا، وقد أصر طويلاً على أن والده، الأسطوري في مدينة نيويورك، فريد سي. ترامب ، لم يقدم أي مساعدة مالية تقريبًا.

لكن تحقيق "التايمز"، الذي يستند إلى مجموعة كبيرة من العائدات الضريبية السرية والسجلات المالية، يكشف أن ترامب حصل على ما يعادل اليوم ما لا يقل عن 413 مليون دولار من إمبراطورية والده العقارية، بدءاً من طفولته واستمراره حتى يومنا هذا.

وجاء الكثير من هذه الأموال إلى ترامب لأنه ساعد والديه على تفادي الضرائب. وأقام هو وأخوته شركة خفية لإخفاء ملايين الدولارات من الهدايا من آبائهم، وتظهر السجلات والمقابلات إلى أن ترامب ساعد والده في الحصول على تخفيضات ضريبية غير ملائمة بقيمة ملايين أخرى. كما ساعد في صياغة استراتيجية لتقليل قيمة ممتلكات والديه العقارية بمئات الملايين من الدولارات على الإقرارات الضريبية، مما أدى إلى تخفيض حاد في فاتورة الضرائب عندما تم نقل تلك الممتلكات إليه وإلى إخوته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً