اعلان

أكاديمي: بدو سيناء ساعدوا القيادة المصرية في دحر الإرهاب

اللواء هشام الحلبي

أكد اللواء هشام الحلبي الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية إن بدو سيناء كانوا بمثابة الرادارات داخل سيناء لنقل كل ما يجرى علي أرضها للقيادات المصرية خلال فترة الاحتلال وذكر الحلبي أن الشائعات تعتبر من أهم الادوات التي تهدم المجتمعات لذلك يجب عدم الاهتمام بها والبعد عنها.

وذكر الحلبي أن الهدف من الشائعات هو إثارة البلبلة منها أن المستقبل مظلم وغير واضح وعدم الإستقرار وفقد الأمل والتشكيك المستمر اليأس والإحباط هو الأساس للتطرف والوصول للإرهاب وهذه النقاط تهدم الدول من الداخل.

وأضاف أن هناك دراسة تم عملها من خلال لجنة الإتصالات بمجلس النواب عن الشائعات وصلت إلى 53 ألف شائعة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2017 كانت النسبة الأكبر منها خلال مواقع التواصل فيس بوك.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها محافظة جنوب سيناء اليوم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بمدينة الطور تحت عنوان " أكتوبر السلام والبناء والتعمير " والذي ترأسها المحافظ وحاضر خلالها كلا من اللواء هشام الحلبي الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية والكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وجموع غفيرة من طلاب مدارس إدارة الطور التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم