اعلان

إطلالة مثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)

إطلالة مثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في حفل افتتاح مهرجان الإسكن

ظهرت ندى كامل زوجة الفنان أحمد الفيشاوي، بإطلالة مثيرة بفستان أسود قصير خطف الأنظار خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، والتي تحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي.

وتوافد الفنانين، قبل قليل، علي مكتبة الإسكندرية لحضور حفل الافتتاح، وكان في مقدمة الحضور من الفنانين فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، ولبلبة، وفيفي عبده، وأحمد الفيشاوي، ورئيس المهرجان الأمير أباظة وغيرهم.

ويحضر حفل الافتتاح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وعدد كبير من النجوم وصناع السينما.

ومن المقرر أن يتولى تقديم حفل الافتتاح الفنان سامح حسين، إلى جانب وجه جديد من طالبات الأكاديمية البحرية يقدمها المهرجان لتكون الوجه النسائي في تقديم الحفل.

كما يشهد الحفل تقديم عدد من الأغاني من أبرزها أغنية عن الفنانة نادية لطفي، والتي تحمل الدورة اسمها، حيث من المقرر أن يعرض لها خلال الحفل فيديو قامت بتسجيله بعد أن اعتذرت عن عدم الحضور لظروف صحية.

كما يعرض خلال حفل الافتتاح أغنية أخرى عن القدس حيث يحمل المهرجان شعار "القدس عربية"، بالإضافة إلى موسيقى الفنان اليوناني العالمي زوربا، والتي ستقدم خلال الحفل تحية لدولة اليونان ضيف شرف المهرجان، وكذلك موسيقى فولكلور مغربي تحية لدولة المغرب ضيف شرف المهرجان من الوطن العربي، وأخيرا موسيقى لأهم أفلام شاهين وتقدم على خلفية تتضمن صوره وأعماله السينمائية.

وخلال الحفل سيتم تكريم كل من الفنان الكبير فاروق الفيشاوى، والمخرج أحمد يحيى، ومدير التصوير ماهر راضي، والموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة موريس.

ومن المقرر أيضا تكريم الفنان فرانك نيرو من إيطاليا، وأنا موجلاليس من فرنسا، وسباستيان هارو من إسبانيا، ومن سوريا سيتم تكريم عباس النوري، ومن فلسطين المخرج رشيد مشهراوي، والمنتج حسين القلا.

ويحتفل بمئوية الموسيقار محمد فوزى ويصدر عنه كتاب من تأليف الناقد السينمائى أشرف غريب بعنوان "عن سينما محمد فوزى.. صانع البهجة"، كما يحتفى بمئوية النجمة الراحلة "ليلى مراد"، ويصدر كتاب بعنوان "ليلى بنت مصر " من تأليف الكاتب الصحفى أحمد النجار.

ويحتفى المهرجان بمرور عشر سنوات على رحيل المخرج الكبير "يوسف شاهين" ويصدر كتابان الأول "معارك شاهين" من تأليف الناقد السينمائى نادر عدلى، والثانى "شاهين" من تأليف الكاتب الصحفى محمد يوسف الشريف.

ويحتفى المهرجان أيضا بمرور 50 عاماً على إنشاء جماعة السينما الجديدة ويصدر ثلاثة كتب الأول "جماعة السينما الجديدة" الثانى "مجلة الغاضبين"، ويتضمن عددا من الدراسات والمقالات كتبها المخرج هاشم النحاس وكتبت تحت عنوان جماعة السينما الجديدة انتفاضة، الثانى للمخرج والباحث هاشم النحاس تحت عنوان "مجلة الغاضبين" صيحة شباب السينما المصرية وجاء المبحث الثالث بعنوان جماعة السينما الجديدة وإنتاجهم السينمائى، والناقد السينمائى الأمير أباظة "جماعة السينما الجديدة.. اليوبيل ألذهبى"، ذكريات خريف 68 للناقد سمير فريد مغامرة السينما الجديدة دروس الفشل والنجاح للناقد سامى السلامى، كما يتضمن بيان السينما الجديدة الذى أصدرته الجماعة عن تأسيسها، وكتاب المخرج على عبد الخالق أحد أهم المؤسسين للجماعة بعنوان "أنا وجماعة السينما الجديدة.. أيام السعادة والشقاء"، وكتاب مدير التصوير السينمائى سعيد شيمى بعنوان (ذاكرة الأيام والسينما).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً