اعلان

إندونيسيا.. أوامر للجيش بقتل لصوص ضحايا الزلزال وتسونامي

أوامر للجيش بقتل لصوص ضحايا الزلزال وتسونامي

اصدر الجيش الاندونيسي اليوم الخميس، تعليمات مشددة إلي جميع الضباط والجنود، تقضي بقتل جميع اللصوص الذين يتم ضبهم في حالة تلبس وهم يسرقون ممتلكات ضحايا الزلزال المدمر وموجات تسونامي ، في محاولة لوقف عمليات النهب المستمرة علي نطاق واسع ، منذ الكارثة التي حلت بجزيرة سلاويزي ، قبل أيام وتسببت في مقتل أكثر من 1400 شخص.

قال ضابط كبير بالجيش اليوم انه صدرت تعليمات للجنود الاندونيسيين بإطلاق النار على من ينهبون ممتلكات الشعب ، ومنازلهم والمتاجر ومحطات الوقود ،بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.5 درجة وتسونامي.

وأشار الضابط إلي أن السلطات الحكومية ، حذرت اللصوص من السرقة في بالو وسلاويزي الوسطي ، لكنهم لم يرتدعوا ومازالوا يواصلون السلب والنهب ، لذلك صدرت الأوامر بالقتل .

وأكد الكولونيل ايدا ديوا اجونج هاديابوترا ، أن التعليمات التي صدرت لجميع الضباط والجنود ، تنص علي إطلاق رصاصة تحذيرية ، في البداية وبعدها يتم إطلاق النار علي اللص في الأماكن القاتلة من الجسم .

وأوضح هادسبوترا أن الجنود تحملوا الكثير من المتاعب في مواجهة اللصوص ، وكانوا يتعرضون للاعتداء دون أن يملكوا حق الدفاع عن أنفسهم ، أو عن الضحايا الذي يتعرضون للنهب والسرقة .

و اعتقلت الشرطة أكثر من 92 لصا في مدينة بالو بتهمة سرقة السلع ، بما في ذلك زيت السيارات والإطارات والبلاط والسيراميك والمعدات الزراعية ، فيما وعدت لسلطات بتعويض أصحاب المتاجر عن البضائع المفقودة.

وتسبب الزلزال المدمر وموجات تسونامي ، في تدمير 80 ٪ من مباني ومنازل جزيرة سلاويزي ، وتشريد أكثر من 200 ألف شخص .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم