اعلان

الأسطورة نادية مراد تحوز على جائزة نوبل.. تعرف على أهم المحطات قي حياتها

نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل

أعلنت الأكاديمية السويدية اليوم الجمعة، عن حصول الناشطة العربية العراقية نادية مراد والطبيب الكونغولى دنيس موكويجي، على جائزة نوبل للسلام 2018، وذلك تقديرًا لجهودها، وأصبح العديد من الأشخاص يتسائلون عن شخصية نادية مراد، وسبب فوزها بجائزة نوبل للسلام، فلا يعرف العديد من الأفراد أن نادية مراد هي إحدى ضحايا تنظيم "داعش"، الإرهابي الذى أخذها أسيرة بعد احتلال منطقتها وقتل أهلها بالقرية من ضمنهم والدتها وستة من أخواتها، كما أنها تعرضت لكافة أنواع العنف والاغتصاب الجنسي.

اقرأ أيضًا.. نادية مراد ضحية داعش تتألق بجائزة نوبل للسلام 2018

من هي نادية مراد التي حصلت على جائزة نوبل؟

حكت الناشطة نادية مراد، تفاصيل قصتها الشاقة خلال عدة لقائات تلفزيونية منها قناة القاهرة مع عمرو أديب ، وقناة البغدادية مع أنور الحمداني، فى برنامج استوديو التاسعة، كما أنها حضرت لقاءات سياسية دبلوماسية منها مجلس الأمن الدولي، وزيارتها للرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر في ديسمبر 2015.

وتمسكت نادين مراد بالمطالبة بتحرير المختطفات الإيزيديات عند تنظيم داعش وحماية حقوق المرأة والطفل فى مختلف دول العالم، وزارت عدة دول عربية وأجنبية.

يذكر أن نادين مراد تم اختطافها من قبل تنظيم "داعش"، وتعرضت للاغتصاب الإهانة بجميع أشكالها، فقد منحت الجائزة لأنها "أظهرت شجاعة غير مألوفة خلال سردها لمعاناتها الخاصة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية