اعلان

بعد أنباء عن شرائه لنادي بيراميدز.. تعرف على حجم ثروة ماجد الفطيم

ماجد الفطيم

ترددت الكثير من الأنباء في الساعات الأخيرة عن شراء رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم نادي بيراميدز، الذي يمتلكه تركي آل الشيخ.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، ومالك نادي بيراميدز، قد أكد في تصريحات تليفزيونية أمس أنه قرر بيع نادي بيراميدز بشكل نهائي ودون رجعة، مشددًا على نهاية استثماره الرياضي في مصر.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز بـ16 نقطة، خلف الزمالك متصدر الدوري بـ17 نقطة.

من هو ماجد الفطيم؟

أحد أثرياء الوطن العربي، وتنتشر شركاته في عديد من الدول، من بينها الإمارات ومصر وغيرهما، ويمتلك عددًا من المتاجر المشهورة بالشرق الأوسط، وأهمها كارفور، إضافة إلى مشاريع تحمل اسمه، منها ماجد الفطيم العقاري، وماجد الفطيم لتجارة التجزئة، وماجد الفطيم أوريكس، وماجد الفطيم لإدارة الأصول.

وفي عام 1995 افتتح الفطيم أول مركز تسويقي في المنطقة، وتم تصنيفه من قبل فوربس الشرق الأوسط في الترتيب السابع ضمن قائمة أغنى مائة رجل عربي، كان هذا عام 2013، وكانت ثروته وقتها تقدر بـ3.6مليار دولار. أما في عام 2017 حصل على المركز الأول ضمن قائمة فوربس في دولة الإمارات بثروته التي قدرت وقتها بـ10.6مليار دولار.

والآن يحتل المركز الثاني من ناحية الثراء بدولة الإمارات، والـ456 عالميًّا، صمن قائمة فوربس لأثرياء العالم لعام 2018، والتي تضم 7 رجال أعمال إمارتيين، وبلغت ثروته عن أعمال العقارات والتجزئة نحو 4.6 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز