اعلان

8 أشياء يجب معرفتها قبل ممارسة الجنس لأول مرة

كتب :

تمثل ليلة الدخلة مصدر توتر للعديد من الفتيات والشباب على حد سواء، فممارسة الجنس لأول مرة قد يتحول إلى تجربة مرعبة للجنسين، بسبب الضغوطات النفسية التي تكون ملقاة على عاتقهم، إلا أن الأطباء والمتخصصون في العلاقات الزوجية، يقدمون نصائح ومعلومات يجب معرفتها قبل ممارسة الجنس لأول مرة، ونرصدها كالتالي:

- انسى ما يحدث في الأفلام الإباحية

يختلف ممارسة العلاقة الحميمية عما يحدث في الأفلام الإباحية، حيث تكون أغلب المشاهد مصطنعة وبها "حبكة درامية" لتثير المشاهد، إضافة إلى اختيار زوايا تصوير جيدة تبرز أن العلاقة الجنسية مثالية، لكن الأمر في الواقع قد يكون مختلف بشكل كبير.

- التدرج ببطء

لا تشعر بأنه عليك القيام بكل شيء دفعة واحدة بل خذ وقتك كاملاً حتى تشعر بالاستعداد النفسي الكامل، فعدد كبير من الرجال حول العالم يؤكدون أن تجربتهم الأولى كانت مختصرة جداً لأنهم سمحوا لقلقهم بالسيطرة عليهم وكانوا يشعرون بأن عليهم الإسراع لإتمام كل شيء كي يزال الحمل عن أكتافهم.

- لا ترفع سقف توقعاتك

الثقافة الجنسية في العالم العربي تأتي بغالبيتها الساحقة من المواد الإباحية ومن أحاديث الأصدقاء والتي هي مبالغ فيها وبعيدة كل البعد عن الواقع، كل تصوراتك المبنية على المواد الإباحية عليك التخلص منها لأنها لن تعود عليك سوى بخيبة الأمل فأنت لن تكون كالممثل وهي لن تكون كالممثلة والعملية الجنسية لن تكون كمشهد شاهدته، ما يحصل في الأفلام الإباحية مبالغات غير واقعية.

- لا تعتمد على القواعد الجنسية

في الواقع لا توجد قواعد محددة تؤدي لعلاقة جنسية مرضية وعوض التركيز على فكرة عامة فضفاضة قم بالتركيز على ما يجعلكما تشعران بالسعادة والرغبة، حين ينصب تركيزك على تحقيق هذا الأمر فأنت لن تفكر على الإطلاق بتوترك، وتذكر بأنها هي أيضاً ستكون متوترة لذلك لا داعي لوضع نفسك تحت ضغوطات إضافية.

- إخفاقات أول ليلة طبيعية

عدم تحقيق الانتصاب أو القذف المبكر قد تكون أمور طبيعية ومؤقتة، كما أن عدم القدرة على تحقيق الانتصاب خلال المرة الأولى أمر طبيعي لكن في حال استمر لأكثر من أسبوع فلعلك تعاني من عنة ليلة الدخلة وقد تحتاج إلى مراجعة طبيب مختص.

- لن تستمر كثيرًا

ليس المطلوب الاستمرار لوقت طويل، وحتى في حال قمت بالقذف المبكر يمكنك المحاولة مجدداً بعد ساعات أو في اليوم التالي، فليس المطلوب منك إظهار قوتك الخارقة خلال المرة الأولى بل إظهار حبك ومشاعرك ورغبتك بها.

- الجنس ينتهي بعد القذف: عانيت من القذف المبكر وأنت حالياً تظن أن العلاقة انتهت، مقاربة خاطئة كلياً، فالقذف لا يعني أنه عليك التوقف وترك شريكتك في حالة من الإحباط. تصورك قبل البدء بالعلاقة يجب أن يكون أنه حتى ولو قمت بالقذف بشكل مبكر فستحرص على أن تستمتع زوجتك.

- ستشعر الشريكة بالألم: قد تكون تجربة غير مريحة بالنسبة لها وقد تكون مؤلمة لكن ليس بالضرورة مريعة، الأمر هنا يرتبط بك فهي تحتاج إلى الراحة والحب والحنان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً