المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لقطات صادمة.. حريق يُنهي حفل زفاف بالسعودية بطريقة مأساوية

أهل مصر

تسببت زيادة الأحمال على إحدى التوصيلات الكھربائیة داخل إحدى قاعات الأفراح بمدينة تبوك في المملكة العربية السعودية، في نشوب حريق في القسم النسائي ما أدى إلى اختناق 25 شخصا بينهم أطفال.

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بتبوك الرائد عبد العزیز بن فرحان الشمري، أن بعض النساء المتواجدات في القاعة والبعض الآخر تم إخلاؤهن عن طريق فرق الدفاع المدني، مع إخلاء قسم الرجال احترازیًا، بحسب صحيفة عكاظ.

وأكد الشمري، أن الحريق انحصر في غرفة تُستخدم للتجهیز وتم إخماده من قبل فرق الدفاع المدني وطرد الدخان المصاحب للحريق بواسطة المعدات الفنية اللازمة، لافتًا إلى أنه نتج عن الحادث حالات اختناق بسيطة عولجت في الموقع، وحالات تم نقلها للمستشفى احتیاطًا عن طريق الهلال الأحمر.

وأرجع الشمري سبب الحريق وفق المعاينة والتحقيق الأولى إلى زيادة الأحمال بإحدى التوصيلات الكھربائیة في الموقع، مؤكدًا أن وسائل السلامة المتوفرة بالموقع ساعدت الفرق في السيطرة على الحريق.

وأكد المتحدث الرسمي لهیئة الهلال الأحمر نبیل العنزي، أنه تم توجيه 10 فرق إسعافية والقيادة المیدانیة للموقع، قائلا: «بعد إتمام عملية الفرز الطبي اتضح وجود 25 إصابة في الموقع جميعها مستقرة، 20 حالة تم علاجهم وتقديم الخدمة الإسعافية لهم في الموقع، و5 حالات تم نقلهم إلى المستشفيات، 3 إلى مستشفى الملك فھد التخصصي، وحالة إلى مستشفى الملك خالد، وحالة إلى مستشفى الأطفال.