اعلان

شاهد.. "رياض" يلقي بنفسه علي شريط المترو لإنقاذ عجوز من الموت

أهل مصر

خاطر شاب عربي يدعي رياض الحسيني بحياته ، والقي بنفسه علي شريط المترو ، أمام القطار القادم إلي المحطة لإنقاذ عجوز تسعيني من الموت ، بعد أن قام رجل آخر بدفعه ليسقط علي الشريط.

وكان "رياض الحسيني" البالغ من العمر 24 ، عائدا من عمله عندما دخل محطة مترو ماربل ارتش بالعاصمة البريطانية لندن ، وفوجئ بالرجل الذي يبلغ من العمر 91 عاما، يسقط أمام القطار، وبدون تفكير قفز علي الشريط وقام بسحب الرجل بعيدا عن مسار القطار، لينقذه من الموت دهسا .

وقال "رياض" انهكان داخل المحطة عندما سمع صياح وصرخات المواطنين ، بعد سقوط الرجل العجوز علي الشريط، وركضت لمسافة 20 متراً، ووجدت الرجل علي الأرض أسفل الرصيف ، ونظرت إلي الشاشة الالكترونية التي كانت تشير اقتراب دخول القطار إلي المحطة، وفي هذه اللحظة وجدت نفسي مدفوعا بالغريزة ، وقفزت في محاولة لانقاذة ، لأنني كنت اعلم أن القطار قادم بسرعة ولابد من التدخل ، مشير إلي أن الأمر كله استغرق اقل من ثلاثين ثانية فقط.

وتبين أن الرجل العجوز يحمل لقب "فارس" ويدعي " روبرت " ، وكان عائدا إلي منزله في أكسفورد، بعد من حفل غداء للمتقاعدين ، وادي سقوط علي شريط القطار ، إلي إصابته بكسر في الحوض وجرح في الرأس استدعي 12 غرز.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية ، أن الشاب البطل ، يعمل نادلا في فندق دورتشستر في منطقة مايفير ، من اجل الأنفاق علي دراسته الجامعية ، في مجال التغذية أو الهندسة.

و أشارت الصحيفة إلي أن الشخص الذي قام بدفع السير روبرت ، وأسقطه علي شريط القطار ، يدعي بول كروسلي ويبلغ من العمر 46 عاما، وتبين انه مريض عقلي ومصاب بانفصام في الشخصية، ورغم ذلك إدانته المحكمة بتهمة الشروع في القتل .

و تبينت المحكمة أن السير روبرت ، الذي حصل علي لقب " فارس "من ملكة بريطانيا في عام 1998 ، هو ثاني ضحايا كروسلي ، الذي حاول في وقت سابق دفع ضحية أخرى أمام قطار في طريق توتنهام كورت، لكن الضحية "توبياس فرنش " تمكن من الحفاظ على توازنه قبل السقوط علي شريط القطار.

ووجهت المحكمة تحية خاصة إلي الشاب "رياض الحسيني" ووصفت تصرفه بالبطولي ، وقال رئيس المحكمة :"أظهر السيد الحسني شجاعة استثنائية مع تجاهل تام لسلامته في إنقاذ السير روبرت ، ومن الواضح أنه يستحق الثناء على ذلك'.

وفي لقطات فيديو سجلتها كاميرات المراقبة في المحطة المترو ، ظهر السير روبرت وهو يمشي على الرصيف، مرتديا معطف بني اللون وبذلة وربطة عنق ويحمل مظلة، وهنا اقترب المتهم " كروسلي" وقام بدفعه من الخلف ليسقط علي الشريط.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلي أن الحادث المرعب وقع في 27 ابريل الماضي، وصدر الحكم القضائي بإدانة المتهم "كروسلي" أمس الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً