اعلان

فرصة.. جواز سفر سويسري بـ 412 جنيها فقط

جواز السفر السويسري
جواز السفر السويسري

فرصة.. إذا كان تحلم بالحصول على جواز سفر سويسري بمبلغ 20 يورو فقط (412 جنيها مصريا)، ما عليك سوى التوجه إلى حي "مايفير" الراقي في لندن، والحصول على حلمك من السفر من مكتب الجوازات السويسرية، الذي يديره الفنان الأميركي توم ساكس.

ويقدم الفنان توم ساكس، نسخة طبق الأصل من جواز السفر السويسري، في مقابل مبلغ 20 يورو، على هامش معرض "فريز" الفني السنوي الذي يقام في لندن، ويرصد مشاعر القلق التي يعيشها البريطانيون، بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي والمخاوف من تشوب حرب عالمية بسبب الصراع في سوريا وسياسيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وقال ساكس إن جواز السفر السويسري يمثل حلم بالنسبة لعدد كبير من مواطني العالم، لأنها بلد محايد لن يجرؤ أحد على ضربها لأن الأخيار والأشرار كليهما يودعون أموالهم بها. إنها مركز أوروبا وملاذها الضريبي على حد قوله.

وعندما تدخل إلى مكتب الجوازات السويسري، ستشاهد علما ضخما لسويسرا، وعددا من الموظفين الذين يوجهون أسئلة شخصية لطالبي جوازات السفر ويلتقطون صورا لهم ويطبعون أسماءهم على (جوازات أستوديو تومساكس) التي تحمل أرقاما متسلسلة.

وأشار الفنان الأمريكي البلاغ من العمر 52 عاما، إلى أن معرضه يهدف لكشف زيف الحدود، وشعارات الديمقراطية والليبرالية، ولفت الانتباه إلى الملايين من ضحايا القمع في مختلف إنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)