مانشستر سيتي يواجه ليفربول في الدوري الانجليزي

مباراة مانشستر سيتي وليفربول

يحل مانشستر سيتي بطل الدروي الانجليزي، ضيفًا على ليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا ضمن الجولة الثامنة من الدوري الانجليزي، في مباراة يستكمل متعتها جمهور الريدز الذي لا يتوقف عن الهتاف على مدار 90 دقيقة داخل ملعب آنفيلد.

صنع مانشستر سيتي وليفربول الاثارة في الموسم الماضي، فبعدما فاز أصحاب القمصان السماوية في مباراة الدور الأول بنتيجة 5-0، رد ليفربول وانتصر 4-3 في لقاء العودة، وأنهى سلسلة اللا هزيمة للفريق، قبل أن يقصيه من دوري الأبطال بالفوز ذهابًا وعودة.

وقبل أن يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل، نحاول من خلال هذه السطور، تكوين فريق يضم عناصر من الفريقين من أجل صناعة قوى أوروبية يصعب قهرها.

حراسة المرمى

أليسون: استطاع أن يتفوق على ايدرسون حارس مانشستر سيتي وحجز مكانًا أساسيًا في تشكيل المنتخب البرازيلي كما أجاد منذ انضمامه إلى ليفربول في بداية الموسم الحالي.

خط الدفاع

كايلي واكر: سرعته وقدرته على القيام بالدور الهجومي، والمستوى الدفاعي الجيد له وخبرته بالدوري الانجليزي تجعله يتفوق على ألكسندر أرنولد ليحجز دور المدافع الأيمن.

ايميريك لابورت: عدم مشاركته في كأس العالم، منحه مكانًا أساسيًا مع مانشستر سيتي الموسم الجديد، كما أنه سجل هدفًا ولم يحصل على أي بطاقة صفراء.

فيرجل فان ديك: اتفق عدد كبير من محللي كرة القدم الانجليزية أن تفوق ليفربول بداية من الدور الثاني في الموسم الماضي يرجع الفضل فيه إلى المدافع الهولندي الذي أصبح أغلى مدافع في التاريخ بعد انضمامه إلى الريدز.

بنجامين ميندي: استطاع المدافع الفرنسي أن يعود لأداء دور رئيسي مع الفريق في الموسم الحالي بعدما أصيب على مستوى الرباط الصليبي في الموسم الماضي، وصنع 4 أهداف في 4 مباريات لعبها بالدوري الموسم الحالي.

وسط الملعب المدافع

فيرناندينيو: يلعب دور دفاعي كبير في وسط الملعب مثل هندرسون، غير أنه يتفوق على لاعب ليفربول بشكل كبير رقميًا من ناحية التمرير والكرات الهوائية، واستعادة الكرة، لكن في جهة أخرى قائد ليفربول أقل فقدًا للكرة، وأكثر نجاحًا في ايقاف الخصم.

وسط الملعب الهجومي

محمد صلاح: بالرغم من تراجع محمد صلاح رقميًا لكنه مرعب في مواجهة الخصم بفضل سرعته وأسلوبه المميز في الضغط الذي يتسبب في توتر المنافس دائمًا ورغبته في التخلص من الكرة سريعًا وعدم بناء الهجمة بشكل منظم.

دافيد سيلفا: رغم أن جوارديولا أعلن منذ الموسم الماضي أن لاعبه المخضرم سيلعب أدوار أقل في الموسم الحالي لكن إصابة كيفين دي بروين أجبرته على استخدامه بشكل أكبر ولعب 5 مباريات وأحرز هدفين.

رحيم سترلينج: لاعب متنوع وسريع ويستطيع أن يؤدي دور الجناح والمهاجم المتأخر بنفس الجودة وخلال 6 مباريات تمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين.

ساديو مانى: جناح ليفربول أصبح أكثر فاعلية في مواجهة المرمى وتمكن من تسجيل 4 أهداف خلال الموسم الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً