"بالتفاصيل" طرق الاشتراك في مشروع " بنك الموهبة الرياضي"

وزيري التعليم العالي، والشباب والرياضة
كتب : منى حسن

"بنك الموهبة الرياضية"، مشروع أطلقته وزارتي التعليم العالي، والشباب والرياضة؛ لإكتشاف المواهب الرياضية، في مختلف الألعاب الرياضية ومن مختلف الأعمار، بتوفير لجان مركزية للمشروع داخل الجامعات ومراكز الشباب بمختلف المحافظات؛ حرصًا من الوزارتين على تنمية القدرات والمواهب الرياضية.

" أهل مصر" بستعرض في السطور التالية أبرز التفاصيل حول " بنك الموهبة" ، وكيفية الإشتراك فيه، ونوعية المواهب التي يتضمنها:

كيف يمكنك الاشتراك في "بنك الموهبة" ؟

لكي تشترك في " بنك الموهبة" عليك بإختيار الرياضة التي تريدها وتمتلك موهبتها، وأن تقوم بتصوير فيديو لك أثناء ممارستها، ثم تدشين حساب على الموقع الالكتروني الخاص بــ"بنك الموهبة"، والتسجيل بالموقع، باسم مستخدم وكلمة مرور، ومن ثم إرسال الفيديو والصور الخاصة بك.

كما سيكون بالموقع خدمة التحدث المباشر عن طريق الكتابة مع أحد ممثلى خدمة الموقع لكى يجيب على تساؤلات الزوار وتسهيل استخدام إرشادات الموقع.

وسيتم تجميع هذه البيانات والفيديوهات في لوحة تحكم خاصة بإدارة الموقع لفرزها وإبداء الآراء بها وكيفية التواصل مع الموهبة والتعامل معها فيما بعد.

وبعد اختيار المواهب سيتم توجيهها لمراكز الشباب بالمحافظات وفقا لمحل السكن، حيث تمثل المراكز الفرعية التابعة للمركز الرئيسي بالاتحاد الرياضي المصري بالجامعات، حيث يوجد مركز في كل محافظة مقره الجامعة الخاصة بالمحافظة أو مديرية الشباب والرياضة الخاصة بالمحافظة هي المسئولة عن استقبال الموهوبين وإجراء الاختبارات الخاصة بهم بالتنسيق مع المتخصصين ومسئولة عن إعداد تقارير عن الموهوبين ورفع للمركز الرئيسى.

ماهي أنواع المواهب الرياضية المدرجة ببنك الموهبة؟

أوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، أن المواهب الرياضية لن تقتصر على كرة القدم فقط ولكن ستضم كل الرياضات المختلفة حسب مواهب الطلاب.

وأشار طايع إلى أنه جاري حاليًا تسجيل الفيديو الذي سيكون بمثابة دليل لطريقة تسجيل الطلاب مواهبهم لضمان تصويرها وإرسالها بشكل صحيح.

كيف سيتم تقييم المواهب في "بنك الموهبة" ؟

نصت مذكرة إنشاء بنك الموهبة الرياضية، على وجود بعض الاختبارات الخاصة بالانضمام لهذا البنك، والتي سيتم التقييم على أساسها، تتمثل في اختبارات طبية للتأكد من سلامة صحة الطالب المتقدم لبنك الموهبة الرياضية، واختبارات القوام للتأكد من عدم وجود انحرافات قوامية بجسم الطالب.

كما تشمل اختبارات بدنية لمعرفة مستوى اللياقة البدنية للطالب المتقدم، واختبارات نفسية لتحديد الحالة النفسية للطالب وأنه على درجة اتزان نفسى مقبولة، واختبارات فنية لتقييم مستوى الموهبة للطالب المتقدم لبرنامج بنك الموهبة الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً