اعلان

الصحة تعلن إنشاء نقاط فحص لمبادرة مكافحة فيروس "سي" بالمدارس

كتب :

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة عدد نقاط فحص مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير المعدية من 1412 نقطة إلى 1248 نقطة، قائلة أنه سيتم وضع نقاط فحص للمبادرة في المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وأن نقاط ستكون في المدارس الإعدادية والثانوية والأزهرية والفنية للمرحلة ما بين 12 إلى 18 عامًا.

وأضافت الوزيرة أن العربيات المتنقلة ستتوجه إلى العاملين فى المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولى من المبادرة.

وطالبت الوزيرة المواطنين الذين يعانون من أمراض الضغط والسكر أو فيروس سى المشاركة فى المبادرة، حتى يصرف له العلاج بالمجان مضيفة: "أن البلاد بتمشى وتتحرك لصالح المواطن".

وتابعت أن الوزارة تعمل على شراء 6 ملايين كاشف سريع من الكواشف المستخدمة في المبادرة للاستخدام في فحص الأطفال الأقل من 18 عامًا في الفترة المقبلة، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وأشارت إلى أن المفاوضات التي تجريها الوزارة لشراء أدوية للمرضي في مراحل متأخرة في فيروس سي وصلت لـ"مراحلها الأخيرة".

ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع إلكترونى "www.stophcv.eg" لتلقى أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً