«الكرامة»: حكم «تيران وصنافير» انتصار للإرداة الشعبية

المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة

قال حزب الكرامة ان الارادة الشعبية انتصرت فى الحفاظ على أرض الوطن بالحكم التاريخى الصادر من محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة المستند على النص الدستورى الذى يحظر على السلطة التنفيذية إبرام اتفاقيات من شأنها التنازل عن اى جزء من اقليم الدولة لاغيا توقيع الحكومة المصرية على التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير.. كما تضمن الحكم عدم جواز موافقة البرلمان على ذلك ولا تمرير هذه الاتفاقية عن طريق الاستفتاء.

واوضح الحزب في بيان لليوم ان هذا الحكم القضائى الجامع المانع يؤكد على أمور ثلاثة هي صحة وصلابة موقف الحركة الوطنية المصرية وطليعتها الشابة فى قضية الجزيرتين وقدرتها على التأثير والفعل وهذا يفتح باب الامل للمستقبل ويؤكد اهمية العمل المشترك من الجميع على الاهداف العليا للشعب.

وتابع البيان: «هنا يجب ان نؤدى تحية واجبة لشهداء مصر الابرار الذى دافعوا عبر تاريخها عن التراب الوطنى وتحية لشبابها الاحرار الذى رفضوا التنازل عن ذرة رمل من ارض مصر ولاقوا فى سبيل ذلك صنوف الترهيب والمطاردة والسجن والتعذيب فى تجاوز باطل من السلطة لابسط مبادئ الدستور والقانون».

وأشار إلى ان الحكم يمثل ادانة واضحة لاستبداد النظام الحاكم بالقرار دون دراسة متجاوزا سلطاته الدستورية وايضا دون مشاركة الرأى العام وقوى المجتمع، وشدد البيان على اهمية استقلال القضاء فهو سلطة العدل فى الدولة والحامى للدستور والقانون ولا تتوازن الدولة دون استقلاله والالتزام بمبدأ الفصل بين السلطات.

وقال البيان إن حزب الكرامة اذ يحتفل مع كل شركائه فى الوطن من احزاب وقوى وطنية بهذا الانتصار العظيم يطالب بالافراج الفورى عن باقى سجناء الارض وكل سجناء الرأى ويدعو النظام الحاكم للالتزام بالدستور والقانون فى سياساته وايضا فى اجراءاته الأمنية التى تكررت تجاوزاتها الغاشمة حتى أضحت ظاهرة متكررة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً