اعلان

احذري.. 8 أطعمة تسبب الإجهاض والولادة المبكرة

تسعى المرأة في فترة الحمل لاختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها هي والجنين، ولكن تغفل العديد من النساء عن مخاطر بعض الأطعمة ودورها فى حدوث الإجهاض والولادة المبكرة.

ونقدم أبرز الأطعمة التي تسبب الولادة المبكرة ومنها:

-الأناناس

يساعد تناول الأنانس على حدوث ضعف فى عنق الرحم، وذلك بسبب احتوائه على عنصر "بروملين"، الذي يعمل على حدوث تقلصات ينتج عنها الإجهاض وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل .

-الكابوريا

على الرغم من احتواء الكابوريا على نسبة عالية من الكاليسوم، إلا أنها تعمل على حدوث إنكماش فى الرحم ومن الممكن أن يصل الأمر إلى إصابة الأم بنزيف داخلى .

-حبوب السمسم

ينصح المرأة في فترة الحمل بالابتعاد نهائيا عن تناول بذور السمسم، حيث تعمل على حدوث إجهاض وتضر بصحة الجنين في المراحل الأخيرة من الحمل.

- الكبدة

تعد الكبدة من أبرز الأطعمة المفيدة للمرأة فى فترة الحمل نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، ولكن ينبغي الحذر وعدم الإفراط في تناولها حيث تؤثر سلبا على صحة الجنين.

-البابايا

تعد البابايا من أبرز الأطعمة الضارة على المرأة والطفل في فترة الحمل، وذلك بسبب احتوائها على مواد وإنزيمات ملينة للمعدة، تؤدى لحدوث إجهاض وانكماش في الرحم.

- الكافيين

ينبغى الحذر جيدا من المشروبات التي تحتوى على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، حيث تعمل تلك المشروبات على حدوث أضرار بصحة الجنين وتؤدى إلى نقصان وزنه أثناء الولادة .

-الخوخ

يساعد الإكثار من تناول الخوخ في فترة الحمل على إصابة المرأة بنزيف داخلي يؤدى إلى الإجهاض، وذلك لما له من دور فعال في ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة مفاجئة .

-اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على العديد من أنواع البكتريا مثل السالمونيلا أو الليستريا او التوكسوبلازما، التى تعمل على حدوث تسمم غذائى ويليه الإجهاض مباشرة، ولذلك فإن اللحوم المصنعة تعد من الأطعمة الغير آمنة على صحة الأم والجنين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 716 جنديا خلال عام