اعلان

قبل يوم من غلق باب التقديم.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للمسابقة المركزية لطلاب الجامعة العمالية

كتب : منى حسن

تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امتحان موحد (مسابقة مركزية من خلال المجلس الأعلى للجامعات)، للطلاب الحاصلين على دبلوم مهنى "سنتان" من الجامعة العمالية شعبتي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية دفعة 2018 فقط، والراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة والتجارة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2018/2019.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، انتهاء التقدم للمسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على الجامعة العمالية (شعبة التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية) دفعة 2018، غدًا الاثنين الموافق 08-10-2018، حيث فتحت المسابقة باب التقديم منذ الاثنين الماضي.

وتقرر أن تعقد الامتحانات بعد غلق باب التقديم غدًا، على مدار أربعة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018، وحتى يوم السبت الموافق 13/10/2018، وحدد المجلس المقابل المادي لدخول الامتحان300 جنيه.

وتكون مواعيد الامتحانات للطلاب الحاصلين علي الجامعة العمالية (شعبة التنمية التكنولوجية ) دفعة 2018، في تمام الساعة الرابعة ظهرًا.

ويتم تقديم الطلبات يدويا وإلكترونيا على الموقع الالكتروني التالي: www.scu.eg، مع الآخذ في الاعتبار أن موعد تقديم الطلبات هو نفس موعد التقديم اليدوي بالكلية، على أن يبدأ التقديم من الساعة الواحدة ظهرا وحتي الساعة الخامسة مساءا.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الجامعة العمالية (شعبة العلاقات الصناعية ) دفعة 2018، فيسمح بتأدية الامتحان باللغة الفرنسية بدلا من اللغة الإنجليزية وذلك للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية، على أن تكون مواعيد الامتحانات في تمام الساعة العاشرة صباحا، ويتم تقديم الطلبات بالكلية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

*- شروط المسابقة:

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط الالتحاق بالامتحان الموحد للجامعة العمالية، بأن يكون الطالب حاصل على الجامعة العمالية (سنتان) دفعة 2018 فقط والراغبين في الالتحاق، ويحق للطالب التقدم للامتحان في هذه المسابقة خلال ثلاث سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل، وفقا للتوزيع الجغرافي الخاص بالطالب حسب محافظة الرقم القومي.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم امتحان الطلاب في مواد رياضة، دراسات تجارية باللغة الانجليزية، محاسبة، إدارة اعمال وذلك بمقر كلية التجارة جامعة القاهرة.

*- المستندات المطلوبة:

1- استمارة الالتحاق المطبوعة من على الموقع الالكتروني www.scu.eg، بواسطة الطالب.

2- أصل شهادة التخرج للاطلاع عليها فقط أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة + صورة منها.

3- صورة بطاقة الرقم القومي.

4- عدد (3) صورة شخصية.

"أهل مصر" ينشر أماكن مواد ومواعيد الامتحانات لطلاب الجامعة العمالية شعبتي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية دفعة 2018، على النحو التالي:

(صور)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً