اعلان

"المفتش اليقظ" يضبط شخصا أنجب من زواج عرفي ونسب المولود لزوجته الأولى

صورة أرشيفية
كتب : جمال زكى

كشف مفتش صحة بمحافظة المنيا، واقعة تزوير جديدة، بقيام زوج بقيد نجله من زيجته الثانية عرفيا إلى زوجته الأولى وتقدم ببلاغ إلى أجهزة الأمن.

وتقدم مفتش صحة المنيا الدكتور هاني اسحق شحاتة، ببلاغ إداري لقسم المنيا، ضد "ع. ع". مقيم بإحدى قرى مركز المنيا، متزوج رسميا منذ ١٦ عاما من "ف. ح"، ثم تزوج من أرملة "بعقد عرفي" حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، ثم أنجب طفلا منها قام بقيده بمكتب الصحة و نسبه لأم لم تلده وهي زوجته الأولى بموجب "إخطار مولود مزور"، حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة في تخصص التوليد بالمنيا.

وبمراجعة مفتش الصحة لـ"إخطار المولود" كأحد الأوراق الثبوتية الملزمة لقيد المواليد بنص قانون حماية الطفل، والذي يوثق لبنوة المولود لأبيه وأمه وتاريخ الولادة ومكانها، والتواصل مع مدير المركز الطبي الصادر عنه إخطار المولود، تبين أن " إخطار المولود" الذي تقدم به المبلغ "ع. ع" عن واقعة الميلاد و صفته أب المولود "مسروق" ومزور في نسب المولود لأم لم تلده، وأنه لم تتم أي ولادات طبيعية أو قيصرية لهذه الأم "ف. ح" المنسوب لها الأمومة.

وظهر أن الدافع وراء قيام المبلغ بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التي أنجبت المولود فقط بينهما عقد عرفي حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يشار إلى أن مفتش صحة المنيا كشف الأسبوع الماضي عن وقعة تزوير بقيام شخص بتزوير شهادة وفاة لزوجته التى تعيش معه لصرف معاشها، ومكافأة نهاية الخدمة، وتم إحالته إلى النيابة والتي قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب