اعلان

أهالي رشيد يستغيثون بالمحافظ بسبب انخفاض منسوب المياه (فيديو)

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة رشيد بعد انخفاض منسوب المياه المخصصة لري الأراضي الزراعية، وإهمال المسؤولين في حل الأزمة بعد استمرارها إلى ما يقرب من شهر.

وأكد هاني عوضة، أحد المتضررين من أزمة خفض منسوب المياه المخصصة لري الأراضي الزراعية، على أن أهالي المدينة تعاني من هذه الأزمة منذ ما يقرب من شهر دون استجابة لأي شكوى تم تقديمها من الأهالي إلى المسؤولين خلال تلك الفترة.

وأشار عوضة إلى أن السبب الرئيسي لهذه الأزمة خفض نسبة المياه المخصصة للترعة الأساسية التي تقوم على تغذية العديد من الترع الفرعية في القرى، لافتاً إلى أن التراخي في حل الأزمة سوف يسبب خسائر كبيرة لدى الفلاحين بعد تلف نسبة كبيرة من المحاصيل الزراعية الأساسية التي يعتمد عليها المزارع في التجارة وتلبية احتياجات منزله.

وأوضح عوضة أن نسبة المتضررين من أزمة خفض منسوب مياه المخصصة لري الأراضي الزراعية بالمدينة تصل إلى ما يقرب إلى 90% من أهالي المركز، لافتاً إلى أن الزراعة والصيد الأسماك تعد الحرف الأساسية لسكان مدينة رشيد.

وناشد أهالي رشيد محافظ البحيرة بسرعة حل الأزمة قبل وقوع خسائر كبيرة بعد تلف عدد كبير من المحاصيل الزراعية وتدمير مصادر العمل وتشريد عائلات بأكملها معتمدة على الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً