اعلان

بدء محاكمة المتهمين بقتل طالب أوليكس وسط حراسة مشددة

طالب أوليكس

بدأت، منذ قليل، الدائرة 36 أحداث المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، جلسة استئناف المتهمين بقتل محمد عبد العزيز، طالب بكلية هندسة، بعد استدراجه بإعلان لبيع "لاب توب" على موقع "أوليكس"، على حكم سجنهم 15 سنة، و6 أشهر لكل منهما.

كان النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، قد أحال متهمين اثنين إلى محكمة جنايات الأحداث بالقاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، وذلك لاتهامهما بقتل طالب جامعي بكلية هندسة جامعة بنها، بمنطقة النزهة، بعدما استدرجاه لشراء جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" عبر أحد التطبيقات الإلكترونية للتسوق.

وأسندت النيابة العامة في التحقيقات إلى المتهمين ارتكابهما جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين استدرجا الطالب المجني عليه، حيث قاما بإيهامه عبر تطبيق شهير للتسوق الإلكتروني، برغبتهما في بيع جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، واتفقا معه على السعر المطلوب، وأن يلتقيا به في منطقة النزهة لإتمام عملية البيع.

اقرأ أيضًا.. الحلقات النقاشية لرؤساء الدوائر الجنائية باستئناف القاهرة تواصل أعمالها

وتبين من التحقيقات أن الطالب المجني عليه حضر في الموعد المتفق عليه، غير أن المتهمين باغتاه بأن أشهرا أسلحة بيضاء كانت بحوزتهما وأعداها مسبقًا لهذا الغرض، واعتديا عليه بطعنات قاتلة، واستوليا على هاتفه المحمول ومبلغ 25 ألف جنيه كان بحوزته لشراء الكمبيوتر المحمول، ولاذا بالفرار قبل أن تتمكن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إلقاء القبض عليهما وتقديمهما للنيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً