اعلان

"تعليم بورسعيد" ينفي عدم تواجد مدرسين بمدارس جنوب المحافظة

دكتور نبوي باهي
كتب :

نفي دكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الأثنين، ما نشره أحد المواقع الإخبارية بشأن عدم تواجد مدرسين بقرى جنوب المحافظة، مما تسبب في عدم انتظام العملية التعليمية.

وأكد "باهي"، في تصريحات صحفية، علي أن ما تم نشره بشأن عدم وجود مدرسين بمدارس قري الجنوب غير صحيح تمامًا، خاصة وأن أهل قرى بحر البقر يمثلون حوالي 40% من قوة المدارس بالمنطقة، وأن ما حدث من عجز في الأتوبيسات التي تنقل المدرسين إلي مدارس قرى الجنوب خلال أول يوميين من العام الدراسي لا يمثل سوي 30% بحد أقصى، أي أن المدارس كانت تعمل بطاقة أكثر من 70%.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلي أن الأسبوع الثاني من الدراسة بدأت النسبة تصل إلي 80% ، ومع تأقلم المدرسين علي الوضع وصلت نسبة حضور المدرسين إلى المدارس ما لايقل عن 95%، وأن العميلة التعليمية بمدارس جنوب بورسعيد تسير بصورة طبيعية، مؤكدًا علي أن الأتوبيسات التي تنقل المدرسين إلى مدارس الجنوب تتحرك يوميًا في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا من أمام مديرية التربية والتعليم، ومسجد سرحان، وموقف شرق الدلتا بناء على توجيهات المحافظ اللواء عادل الغضبان، بتوفير كافة الامكانات لنقل المدرسين لمدارس قري الجنوب.

وشدد على أن الأزمة التي كانت متواجدة لنقل المدرسين في أول يومين تم حلها بواسطة أتوبيسات شرق الدلتا، بجانب تأقلم المدرسين علي الوضع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً