اعلان

هات ودنك.. أبسط طرق علاج احتقان الحلق بوصفات منزلية

أبسط طرق لعلاج احتقان الحلق بوصفات منزلية

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج احتقان الحلق، حيث يعد احتقان الحلق من المشاكلات الصحية التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، ويعد احقان الأنف أحد الأعراض المصاحبة بالزكام والإنفلونزا، ومن أعراض احتقان الزور تورم الغدد الموجودة في العنق، واللوزتين، وأيضًا سخونة شديدة يرافقها قشعريرة، وشعور بألم عند البلع، واحمرار مؤخرة الحلق، مع تشكل فطريات ذات لون أبيض، ويبحث مجموعة كبيرة من الأشخاص عن علاج احتقان الحلق عند الرضع، وعلاج احتقان الزور، وعلاج احتقان الحلق بالاعشاب، وعلاج احتقان الحلق الشديد، وفيما يلي يقدم لكم موقع "أهل مصر"، أفضل طريقة لعلاج احتقان الحلق.

اقرأ أيضًا.. مكونات من خير الطبيعة لعلاج الكحة للرضع

علاج احتقان الحلق

يمكن علاج احتقان الحلق بمكونات منزلية بسيطة عن طريق الآتي:

1_الليمون: حيث إنه يساعد على التخلص من المخاط العالق في منطقة الحلق، فيتم علاج احتقان الحلق عن طريق تناول عصير الليمون الطازج مع العسل.

2_خل التفاح: يتمتع خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد في التخلص من التهاب الحلق، وللحصول على الوصفة المثالية اضف خل التفاح مع عصير الليمون الطازج والعسل مع الماء الدافئ.

3_القرفة: تستخدم القرفة منذ القدم في علاج التهاب الحلق الناتج عن الإصابة بنزلة البرد، فيمكن مزج ملعقة من القرفة والفلفل الأسود مع الماء الدافئ.

4_الثوم: له خصائص مضادة للبكتيريا، حيث تساعد على علاج التهاب الحلق، وللحصول على النتائج المرجوة تناول حبة من الثوم النئ مرة واحدة يوميًا.

5_العسل: حيث إنه يحتوي على مضادات للبكتيريا تعمل على مكافحة أسباب الإصابة بالتهاب الحلق، أضفه إلى كأس من الشاي أو عصير الليمون الطازج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً