اعلان

القاهرة تقود حملة لتطهير عشوائيات الحي العاشر بمدينة نصر(صور)

أهل مصر
كتب : نهى نجم

‏أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته بإزالة فورية لعدد من الأكشاك المخالفة ورفع مدرجات الفاكهة من الطرق العامة وتطهير الأرصفة من الإشغالات الثابتة والمتحركة، مع مراجعة تراخيص الكافيهات والمقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها والغير ملتزمة باشتراطات الترخيص ومصادرة إشغالاتهم من بضائع وكراسى وخلافه ، مع توجيه اللوادر والمعدات لتنفيذ ازالة فورية لكافة التعديات على ردود عمارات مساكن الحي العاشر والفراغات الوسطى ، والتي يستغلها بعض أصحاب المحلات بالمخالفة.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة، ومفاجئة صباح اليوم الثلاثاء بقيادة محافظ القاهرة، لإزالة الإشغالات ورفع التعديات والعشوائيات من منطقة الحي العاشر ومحيط سوق السيارات وامتداد شارعى الميثاق ومصطفى النحاس بمدينة نصر .

كما أمر محافظ القاهرة بقطع ورفع كافة الوصلات الكهربائية العشوائية المخالفة لسرقة التيار من الأعمدة وتحرير محاضر للمخالفين .

وطالب المحافظ بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين بهدف مواجهة جميع أشكال المظاهر السلبية المنتشرة وخاصة بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية، وقامت شرطة المرافق برفع إشغالات وكراسي وتعديات عدد من المقاهي وإخلاء الأرصفة للمارة .

وشدد المحافظ على مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ورئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة والإنارة على مدار فترتي اليوم صباحًا ومساءًا ورفع كفاءتهما بكافة مناطق وشوارع وميادين مدينة نصر ، يصاحبها حملات لتجميل الأرصفة والجزر الوسطى وتقليم الأشجار على الجانبين مع رفع فورى لمخلفات التقليم أولا بأول لعدم إعاقة الحركة المرورية .

وكلف المحافظ مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر بالتنسيق مع مسئولي شركة الصرف لسرعة الانتهاء من مشروع إاحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بشارع الميثاق طبقا للجدول الزمني المحدد ، مع إعادة الشئ لاصلة فور الإنتهاء من المشروع لعدم تأثيره على سيولة الحركة المرورية بالشارع وامتداده والشوارع المتقاطعة له كأحد المحاور المرورية الهامة بحي مدينة نصر ومدخل القاهرة .

وناشد المحافظ أهالي وسكان مدينة نصر بإعتباره أحد الأحياء حديثي العهد بإنطلاق تطبيق منظومة النظافة الجديدة به بضرورة التعاون مع مسئولي المحافظة والمختصين بمنظومة النظافة للإبلاغ الفوري عن كافة السلبيات المحدودة للمنظومة في حالة ظهورها أو تقصير متعهدي القمامة الغير ملتزمين وذلك حتى نتمكن من تحسين الخدمة للأفضل ومحاسبة المقصرين واستبدالهم وعمل تقييم دورى لمدى نجاح المنظومة والوصول بالحى للمظهر الحضارى اللائق فالمواطن شريك اساسى لانجاح المنظومة.

‏وأكد رئيس الحي أن هذا التواصل سيتم عبر العديد من الوسائل وأهمها الخط الساخن 152 بهيئة النظافة والخطوط التليفونية الرئيسية لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة أرقام 23907147 - 23912136 . لتلقي اية بلاغات او شكاوى عن تراكمات قمامة والاستجابة لها فورًا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً