اعلان

حبيب العادلي : الإرهابيون استخدموا البدو لدخول مصر

حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، الاستماع لشهادة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان بقضية اقتحام الحدود المعروفة سابقًا، "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير 2011.

السجون تنظم حفلا ترفيهيا للنزلاء بمناسبة انتصارات أكتوبر.. صور

وقال وزير الداخلية الأسبق في شهادته إن الإرهاب استخدموا البدو في الدخول والتسلل إلى مصر، وأيضا فك الألغام واستخدامها في تخريب البلد، مشيرًا إلى أن الإرهابيين تسللوا عبر الأنفاق خلال سيارات ولوادر تستخدمها في هدم السجون "رصدنا 50 عربية كبيرة جت من الحدود" موضحا أنهم استخدموا اسلحة ثقيلة خلال الاحداث مثل "الصواريخ والاربي جي".

وأكمل حبيب العادلي، أن الجماعات الإرهابية التي تأتي من بلاد أخرى، أجانب عن مصر ولا يعينيهم من سيموت أو سيتيم، "الأجنبي بيفتح النار ومايهموش مين هيموت ومين هيعيش"، موضحًا أن الإرهابيين الأجانب استغلوا الجماعات الإخوانية في قتل الأبرياء.

كانت محكمة النقض قضت، في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعضاء بجماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "اقتحام السجون"، وإعادة المحاكمة.

وقضت المحكمة في يونيو 2015 بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار