اعلان

إخلاء سبيل قائد صندل بحري في غرق مركب العياط بكفالة

إخلاء سبيل قائد صندل بحري في غرق مركب العياط بكفالة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل قائد صندل بحري اصطدم به مركب صيد بنهر النيل بالعياط، ما أسفر عن مصرع شاب وإصابة 3 أشقائه بكفالة 3 آلاف جنيه.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية تواصل البحث عن الغريق بعد 5 أيام من تحطم المركب وسقوط قائده بالمياه وإنقاذ مرافقيه، وامتدت عمليات البحث بالضفادع البشرية على طول خط نهر النيل مع حساب جرف التيار لها.

تلقى اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة إخطارًا بغرق مركب بنيل العياط وغرق أحد مستقليه. انتقلت على الفور قوات قسم العياط بقيادة الرائد إمام شعلان رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا؛ لاجراء الفحص وبيان ملابسات الحادث، حيث تبين مصرع شخص غرقًا وإنقاذ 3 أطفال.

أجرى العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة التحريات، التي أفادت أنه أثناء مرور صندل من بحري إلى قبلي فوجئ قائده بقارب صيد متجه من غرب إلى شرق، واصطدم به من الجانب الأيمن؛ ما أدى لتحطم المركب الصغير. وأفادت التحريات التي أجريت برئاسة العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة أن الصندل كان يقوده "ربيع م."، 56 سنة من سمالوط المنيا، ويرافقه "أحمد ا. ح."، 36 سنة، و"محمد ا."، 32 سنة.

وتبين أن مستقلي المركب هم "شريف ر."، 26 سنة غرق ولم يتم انتشاله، وأشقاؤه عيسى، 12 سنة مصاب بنزيف داخلي بالبطن، وهند، 8 سنوات بها سحجات وكدمات بالقدم اليمنى، ونورا، 15 سنة، بها سحجات وكدمات بالذراع اليسرى.

وقال والد المتوفي والمصابين إن نجله الأكبر يعاني اضطرابات نفسية ونوعًا من أمراض الصرع، علاوة على أنه من الصم والبكم، وإنهم مقيمون بجزيرة أبو سلام بالصف، وتوجهوا لشراء احتياجات المنزل من قرية بهبيت، وأثناء العودة إلى جزيرتهم وقع الحادث؛ نتيجة عدم انتباه نجله للصندل، وحاول الأطفال برفقته تنبيهه، إلا أنه لم يستمع إليهم.

انتقلت قوات قسم العياط برئاسة المقدم أحمد صبحي رئيس المباحث، بعد إخطار شرطة المسطحات المائية، وتجري قوات الإنقاذ النهري منذ 5 أيام متواصلة عمليات البحث عن الجثة لانتشالها، ولا يزال البحث مستمرًّا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً