اعلان

برلماني: رفع أسعار القطن في مصلحة التاجر وليس الفلاح

إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب

قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة بالدقهلية، إن هناك عبء ثقيل فى وزارة قطاع الأعمال، ومجلس النواب سيكون خير داعم للوزير من أجل النهوض بهذه الشركات والتى منها الشركة القابضة للأقطان.

جاء ذلك في كلمة له اليوم خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب لمناقشة أزمة عدم استلام محصول القطن من الفلاحين، فى حضور وزيرى الزراعة وقطاع الأعمال.

وأضاف "عجينة": أن إجتماع لجنة الزراعة والرى تأخر لمدة عام لأن القذيفة خرجت، لافتا إلى أنه فى حال الموافقة على رفع أسعار استلام محصول القطن سيكون لمصلحة للتاجر وليس للفلاح، خاصة بعد بيع المحصول بأقل من الأسعار المعلنة بسبب إحجام الحكومة عن الاستلام بالسعر الذى تم تحديدة قبل موسم الزراعة وهو 2700 جنيها للقنطار.

وتابع: أن هناك من يضطر لبيع محصوله قبل جمع المحصول بـ"الربا"، وطالب النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ورئيس الاجتماع، بحذف كلمة "الربا" من المضبطة.

وأشار إلى ان الوزارة توجهت من لحماية الرقعة الزراعية وتركت المهمة الأساسية وهى إرشاد الفلاح وتحديد المحاصيل الزراعية وبعدت عن الدور الفنى من إرشاد الفلاح وتحديد الأسعار قبل موسم الزراعة والإلتزام باستلام المحصول المتفق عليه مسبقًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً