اعلان

إنقاذ طاقم الصاروخ الروسى سويوز بعد هبوط اضطراري

انقاذ طاقم الصاروخ الروسى سويوز بعد هبوط اضطراري

اتجه رائد الفضاء الأمريكي نيك هيج والروسي أليكسي أوفشينين إلى محطة الفضاء الدولية للإقلاع بالمركبة الفضائية "سويوز" الروسية، إلا أنهم اضطروا إلى القيام بهبوط طارئ بسبب فشل الصواريخ المعززة، وذكرت وكالات الأنباء اليوم الخميس نقلا عن مسئولين عسكريين أن عمال الإنقاذ وصلوا إلى موقع الهبوط الاضطراري للصاروخ الروسي، حيث فشل الصاروخ المعزز الذى يحمل الصاروخ سويوز في الجو مما اضطر الطاقم الى الهبوط اضطراريا.

وكان الصاروخ يحمل رواد الفضاء الامريكي نيك هيج والروسي اليكسي اوفشينين، وأظهرت لقطات من داخل سويوز الرجلين يتنازعان في اللحظة التي وقع فيها الفشل، حيث تتدلى ذراعاهما وأرجلهما، وتم إطلاق الصاروخ من محطة الفضاء السوفياتي في بايكونور، كازاخستان، وقال مراسل لرويترز راقب إطلاق الصاروخ من على بعد حوالي كيلومتر واحد إنه سار بسلاسة في مراحله الأولية وأن فشل الصواريخ المعززة كان يجب أن يحدث على ارتفاع أعلى.

وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن الطاقم قام بأمان بهبوط اضطراري وكانوا على اتصال بالراديو وأن رجال الإنقاذ كانوا في طريقهم لالتقاطهم، كانت شركة Roscosmos State للأنشطة الفضائية نشرت في وقت سابق صوراً لرواد الفضاء وهم يأخذون مكانهم في الصاروخ، وقالت وكالة انترفاكس الروسية للانباء ان الطاقم في حالة جيدة ولا يحتاج الى مساعدة طبية فورية بينما قالت وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) في وقت سابق ان المساعدة في طريقها.

وأشارت ناسا في بيان "فرق البحث والانقاذ في الجو وتتجه نحو موقع الهبوط المتوقع لمركبة سويوز الفضائية التي تعود الى الارض تحمل افراد طاقمها"، وأكد الكرملين أن الرجال نجوا، وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفين: "الحمد لله رواد الفضاء على قيد الحياة".

#СоюзМС10 : экипаж корабля занял свои места в ложементах. pic.twitter.com/xZm44pYVzE — РОСКОСМОС (@roscosmos) October 11, 2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً